من نحن | اتصل بنا | الجمعة 19 أبريل 2024 08:46 مساءً
منذ ساعتان و 48 دقيقه
انتقد وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، موقف بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة "أونمها"، وعدم اتخاذها موقف جاد تجاه ألغام جماعة الحوثي والتي تحصد المدنيين من أبناء المحافظة بشكل شبه يومي.   وقال القديمي -في تدوينة له على منصة "إكس"- إن أبناء الحديدة يموتون كل يوم في
منذ ساعتان و 53 دقيقه
تظاهر آلاف اليمنيين في عدة محافظات، الجمعة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ 196 على التوالي.   وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 196 على التوالي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف
منذ 3 ساعات و دقيقتان
أقدم عدد من الجنود من منتسبي محور عتق بمحافظة شبوة، اليوم الجمعة، على قطع الطريق ومنع عبور ناقلات المشتقات النفطية من وإلى محافظة مأرب.   وقالت مصادر محلية  إن عددا من منتسبي محور عتق منعوا الناقلات من العبور، احتجاجا على استثناءهم واسقاطهم من كشوفات الإكرامية التي
منذ يوم و 7 ساعات و 45 دقيقه
بقلم: - المهندس سمير الحباشنة (الأمين العام لمجموعة السلام العربي). - الدكتور باسل باوزير (أستاذ القانون الدستوري). نص المقال: يصادف هذا العام الذكرى ال(63) لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليمن والأردن، وهي فرصة خاصة لاستحضار الماضي وإدراك الحاضر وتصور مسارات نحو المستقبل
منذ يومان و ساعه و 57 دقيقه
قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، بمعية معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري ووزير المياه والبيئة الدكتور توفيق الشرجبي، بزيارة تفقدية لمحافظة لحج. وفور وصوله عاصمة المحافظة الحوطة عقد رئيس الوزراء إجتماعاً للمكتب
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
ثقافة و فنون
 
 

الشائعات «تحرق» نجوم الفن المصري

عدن بوست -متابعات: الثلاثاء 03 يناير 2017 09:32 مساءً
يعاني عدد كبير من نجوم الفن من تداول أخبار كاذبة عنهم خلال عام 2016، وصلت إلى حد ترويج شائعات «حمل» بعض النجمات دون زواج، ما جعل الأمر مزعجًا لكثيرين يحرصون دائمًا على إبعاد حياتهم الشخصية عن أعين الإعلام والجمهور. 
 
وكان لمواقع التواصل الاجتماعي دور كبير في ترويج مثل هذه الشائعات التي تسببت في تقليل شعبيتهم بعض الشيء، وكان ردود فعلهم متباينة، فمنهم من اتجه إلى توضيح حقيقة هذه الشائعة، ومنهم من تجاهل الأمر ولم يُعلق بالنفي أو التأكيد؛ معللين ذلك بأن هذا الأمر ضريبة الشهرة. 
 
وكانت آخر شائعة طالت النجوم، هي تلك الخاصة بطلاق الفنانة ياسمين صبري، من زوجها طبيب العيون؛ بسبب خلاف نشب بينهما مؤخرًا؛ بعد عدم موافقته على عملها في المجال الفني. 
 
واكتفت "ياسمين" بنشر ردها، عبر حسابها الرسمي على موقع "انستجرام"، قائلة: "والله كرهت الأضواء التي تجعل من الشخص سلعة لبيع الصحف الصفراء وغيرها، كرهت أني تحولت إلى شخص يجعل الصحفي يروح شغله ويؤلف اللي هو عايزه". 
 
وأكملت: "كرهت عدم وجود حكم يحاكم هؤلاء الناس من ظلمهم وابتلائهم المستمر". وأضافت موجهة كلامها للصحفيين قائلة: "دمرتوا نزاهة الصحافة وتحاولون تدمير كل من هو في حاله، وكل ما هو نقي، وكأننا لسنا بشر". 
 
ومن الشائعات التي تم تداولها أيضًا، هو خبر تعلق بـ«حمل» النجمة اللبنانية إليسا، بعد ظهورها في حفلها الأخير بدبي بـ«بطن منتفخ»، ما جعل البعض يظن أنها تزوجت في السر، وأنها حامل في مولودها الأول. 
 
وردت «إليسا» على هذه الشائعات السخيفة على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلة: «سمعت الكثير من الشائعات في الأيام القليلة الماضية، وبعض من هذه الشائعات أخذت إلى طريق أبعد مما أتصور.. قالوا تزوجت، قالوا أواجه مشكلات زوجية، وحتى قال بعض الصحفيين إنني حامل؛ فليكن واضحًا للجميع أنه عندما يكون لدى شىء يُقال سأقوله، لن أخجل من عيش حياتي". 
 
ونفس الأمر تعرضت له الفنانة الشابة سارة سلامة، عندما خضعت لجلسة تصوير، ظهرت خلالها «ببطن منتفخ»، وتداول البعض أنها تزوجت «عرفيًا» دون علم أهلها، ولكن اتضح بعد ذلك أنها كانت جلسة تصوير بمناسبة عيد الأم، وأرادت الفنانة أن تظهر بشكل مختلف في هذه المناسبة، ولكن للأسف أساء الجميع فهمها. 
 
كما انتشرت شائعات عن انتحار الفنان المغربي سعد لمجرد؛ نتيجة لمعاناته النفسية التي تعرض لها أثناء وجوده بين قضبان السجن، بعد الحكم بحبسه لاتهامه باغتصاب فتاة فرنسية. 
 
ووصل الأمر إلى نشر صور وفيديوهات لـ"سعد" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو منتحر، وتبين بعد ذلك أن هذه الصور "مفبركة" عن طريق برنامج "فوتوشوب"، وخرج والده للجمهور ليؤكد كذب هذه الأخبار، وأن ابنه حي يُرزق، ولا يُعاني من أي مشاكل نفسية. 
 
ونالت مي عز الدين قسطًا من هذه الشائعات، ولكن بشكل مكرر، ولحقتها مرة أخرى شائعة زواجها في السر، ووجود علاقة عاطفية مع أحد رجال الأعمال، ولكن الشائعة الأخيرة أفادت ارتباطها برجل الأعمال المشهور أحمد أبو هشيمة، طليق النجمة اللبنانية هيفاء وهبي. 
 
وجاء ذلك نتيجة ظهورها في حلقة ببرنامج عمرو أديب "كل يوم"، المذاع على شاشة "One Tv" المملوكة لـ"أبو هشيمة"، ولكن خرجت "مي" عن صمتها ونفت هذه الشائعة، وقالت: "خبر زواجي غير صحيح ومكرر". 
 
ومن جانبها سخرت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، التي انفصلت عن "أبو هشيمة" من 4 سنوات، من هذه الشائعة وقالت: "على الرغم من أن أبو هشيمة أول شخص نفى هذه النكتة أكثر من مرة، وهو لم يكن مصدرها من الأساس، ولكن لماذا تشيرون لحسابي على خبركم؟". 
 
ولم يهرب القيصر "كاظم الساهر" من مثل هذه الشائعات، وتم تداول بعض الصور له من كواليس أغنيته "كتاب الحب"، وبرفقته فتاة ترتدي فستان زفاف، ما جعل الكثيرين يتجهون للترويج لوجود علاقة غرامية بينهما. 
 
ولم ينته الأمر عند هذا الحد، وتم الحديث أكثر من مرة عن وجود علاقة عاطفية أخرى بين "القيصر" والإعلامية اللبنانية جيسيكا عازار، بعد ظهورهما معًا في كثير من المناسبات، وأكد البعض أن هناك تفاهما بينهما، ولكن لم ينف أو يؤكد كاظم الساهر هذه الأخبار حتى الآن. 
 
ولم تقتصر الشائعات على أخبار الزواج والحمل فقط، بل وصلت إلى الطلاق أيضًا، وكان ضحيتها المطرب اللبناني وائل كافوري والنجمة اللبنانية سيرين عبد النور، وكان رد فعلهما لتوضيح حقيقة هذه الشائعات متشابها للغاية. 
 
فعلى الرغم من تكتم "كفوري" عن معلومات تخص حياته الشخصية، ويرى أنه لا مجال لها لتكون محل نقاش بين الجمهور والإعلام، إلا أن هذه الشائعة هي التي حركته وجعلته ينفيها بطريقة ذكية وغير مباشرة، وذلك من خلال حفل غنائي له لملكة جمال لبنان، عندما قدم تحية خاصة لزوجته أنجيلا بشارة على الهواء، وهو ما أكد أن الثنائي لا يزالان متزوجان. 
 
والأمر نفسه تكرر مع «سيرين»، التي انزعجت من هذه الشائعات، وأرادت أن توصل للجمهور حقيقة الأمر بطريقة غير مباشرة، وفور تداول هذه الأخبار سارعت بنشر صورة تجمعها مع زوجها، وأكدت خلالها أنه حب حياتها، وأنهما لا يزالان سويًا. 
 
وكان خبر انفصال مصطفى قمر عن زوجته "غادة" بعد زواج دام لمدة 23 عامًا، له نصيب كبير في إثارة الجدل، وتقليل شعبيته، ووصفه البعض بأنه خائن لزوجته، ولكن نفى "مصطفى" هذه الشائعات، مؤكدًا أنها من أسخف الأخبار التي تم تداولها عنه وعن حياته الشخصية، وأوضح أنه مستقر في حياته الزوجية بشكل كبير ولا يمكن أن يترك حب حياته بعد كل هذه السنوات. 
 
وبالعودة إلى الوراء قليلًا، نجد أن في بداية العام الجاري، تم نشر خبر مثير للجدل بشكل فني وسياسي في نفس الوقت، وهو وجود صلة قرابة بين الفنانة جيهان فاضل والفنان الشاب أحمد مالك، بعد تداول الفيديو المسيء للشرطة لـ"مالك"، وخرجت بعض الشائعات التي تؤكد أن الفنانة جيهان فاضل هي والدته. 
 
وتواصل بالفعل العديد من وسائل الإعلام معها باعتبارها والدته، ولكنها أكدت في أكثر من مداخلة هاتفية إنه مجرد زميل، وأن هذه الشائعة ارتبطت بهما؛ نظرًا لدورهما معًا في مسلسل "الشوارع الخلفية"، وكانت تقوم بدور والدته. 
 
وكالعادة، كانت شائعات الوفاة تُلاحق الفنانين من حين إلى آخر، ولكن هذا العام نالت أكبر عدد من النجوم، على رأسهم الفنان صلاح السعدني، والفنان حسن حسني، والفنان جميل راتب، والفنانة مديحة يسري، والفنانة شادية، والقديرة ماجدة، والفنانة نادية لطفي، وكانت آخرهم الفنانة كريمة مختار.
telegram
المزيد في ثقافة و فنون
منحت جامعة عدن، نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية الآداب قسم علم الإجتماع، شهادة الدكتوراة بدرجة امتياز للباحثة ألطاف ناجي سعيد الأهدل بعد المناقشة
المزيد ...
شهد معرض القاهرة الدولي للكاتب في دورته الـ54، اليوم، صدور كتاب للصحافي الحقوقي اليمني، همدان العليي، بعنوان "الجريمة المُركّبة.. أصول التجويع العنصري في اليمن" عن
المزيد ...
  كلمات/عصام خليدي أنت الصبا في طلعتك * زي الغزال يخطر بــــــــــفن        همسك نغم احلى كلام * من مبسمك أعذب شجن        رمشك أسرني والعيون * في
المزيد ...
    برزت النساء اليمنيات في الواجهة، ولم تقيدهن عثرات الحرب وويلات الصراع المستمر منذ ما يقارب الست سنوات، فهي الحاضر في كل الظروف، عملت في مجالات عدة، نشطت
المزيد ...
  منحت جامعة عدن اليوم الاحد الباحث عمرو محسن يحيى درجة الماجستير بامتياز عن رسالته الموسومه فلسفة الحكم في الدولة الاسلامية من قسم الفلسفة بكلية الاداب
المزيد ...
    منحت كلية التربية بصبر قسم علم النفس اليوم الباحث وحيد فضل عبده الحوشبي درجة الماجستير بإمتياز على دراسته البحثية لنيل الماجستير والتي حملت أسم (الإحتراق
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







علوم و تكنولوجيا
  يسعى تطبيق "واتساب" إلى طرح ميزة مشاركة الشاشة، والتي ستعرض وستسجل محتويات شاشة المستخدم مع أي شخص موجود
    كشف المهندس اليمني المتخصص في علوم الانترنت فهمي الباحث ان خدمة ستار لينك للنت الفضائي ستبدا العمل في
    حذر رجل الأعمال الأمريكي ومالك موقع تويتر، إيلون ماسك، من تطبيق واتساب للمحادثة، وقال إنه غير
      تعتبر بيانات الهاتف الجوال في اليمن الأغلى على مستوى العالم،  وسط  مطالبات بضرورة إيجاد
  أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلا عن شكاو مجهولة لموظفين، باندلاع أزمة "روحية معنوية " في شركة
    انتقد موظفون في شركة جوجل ما قالوا إنه استعجال شركتهم في الكشف عن روبوت الدردشة الذكي الخاص بها (بارد)
  أطلقت شركة شاومي هاتف Xiaomi Civi 2 بمواصفات منافسةوسنتحدث عن مواصفاته في الأسطر التالية   -يدعم الهاتف
  تتحضر شركة Razer لإطلاق حاسبها الجديد من فئة Blade ليكون أحد أفضل الحواسب المحمولة من حيث الأداء
اتبعنا على فيسبوك