من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 مايو 2024 09:23 مساءً
منذ 7 ساعات و 27 دقيقه
  مسؤليته #الخدمة اولا والتي اصبحت هامة واثرها مباشر ومعكوس بل وشرطيه لحياة الناس اولا وللتنمية والاقتصاد عموما والسلم والحرب ايضا.     كما هو قطاع يعول عليه ان يكون مصدر #ايرادي تدفقي مستمر و رافدا حقيقيا لموازنه الحكومة…    كلفنا بالمهمة ودفعنا اليها في
منذ يوم و 15 ساعه و 45 دقيقه
  تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير العمل في بناء الوحدات السكنية للمتضررين من السيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة.   واطلع الفريق المكون نائب مدير مكتب المركز بمحافظة المهرة الأستاذ علي المطيري، ومنسق الإغاثة الأستاذ سالم السقاف من
منذ يومان و 8 ساعات و 6 دقائق
بدأ اتحاد نقابة عمال شركة النفط بمحافظة شبوة، الأحد، استئناف الإضراب بعد انتهاء المهلة التي منحها للسلطة المحلية بالمحافظة.   وأشار بيان صادر عن اتحاد نقابة عمال شركة النفط بشبوة، إلى رفع تعليق الإضراب الذي جرى لمدة أسبوع بحسب طلب القائم بأعمال محافظة شبوة الأمين العام
منذ يومان و 8 ساعات و 13 دقيقه
شهدت مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الأحد، احتجاجات شعبية وأعمال شغب، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء.   وبحسب مراسل ، فإن مواطنين أقدموا مساء اليوم الأحد على قطع طرق رئيسية في مديرية المنصورة، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة عن
منذ يومان و 11 ساعه و 49 دقيقه
تزايدت ساعات انطفاء الكهرباء، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، جراء نفاد الوقود، في ظل تحذيرات من دخول المدينة في ظلام دامس.     وفي تصريحات إعلامية، قال مصدر مسؤول في مؤسسة الكهرباء إن اجمالي التوليد الحالي 140 ميجا ويتم التوقف تدريجياً للمحطات منذ فجر اليوم، مع
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الأحد 13 يوليو 2014 02:29 صباحاً

الحوثة والمخلوع.. وجهان لعملة واحدة!

ناصر يحيى

 إذا لم تستطع بعض القوى السياسية؛ صاحبة المصلحة الحقيقية في الثورة الشبابية الشعبية والتغيير؛ أن ترى حقيقة التحالف القائم بين الحوثيين وجبهة المخلوع علي عبد الله صالح وخاصة في أحداث عمران فهي تثبت بذلك عجزها عن تلمس الطريق السليم نحو بناء اليمن الجديد.. ولا يحتاج المرء إلى كثير عناء ليكتشف حجم الدعم الإعلامي الكبير الذي توفره وسائل إعلام المخلوع للحوثيين في معركتهم للسيطرة على عمران وهمدان وبقية المناطق التي تحيط بالعاصمة صنعاء.. وهذه الحقيقة المعلنة بالصورة والكلمة يومياً تكفي لمن كان له قلب أن يقلع عن موقف الحياد السلبي الذي هو في حقيقته انحياز للمشروع الحوثي الذي لا يحلم في هذه الظروف بأكثر من هذا الموقف السلبي الذي يمكنه من تحقيق أهدافه!

 

في القاعدة المعروفة أن صديق عدوي عدوي.. وإذا كان المخلوع ومشروعه التدميري القديم والجديد ما يزال في صدارة خصوم أصحاب المصلحة الحقيقية في الثورة والتغيير؛ فلا أقل من موقف حاسم ضده وضد حلفائه القدامى/ الجدد ولو بالكلمة إن كان الفعل غير مستطاع وإلا فأبشروا بطبعة جديدة من رواية: صنعاء مدينة مفتوحة!

 

نعلم أن هناك من يروج لفكرة: اتركوا الحوثيين والقوى التقليدية يقتلون بعضهم بعضاً؛ ظناً منهم أن النتيجة ستكون لصالح الأطراف الأخرى الرافضة للمشروع الديني.. وهؤلاء لا يعلمون ان خضوعهم لثارات المضي لا يفيدهم  ولا يبرر لهم موقفهم هذا؛ فأولاً: فحتى الآخرون لديهم ثارات قديمة ولو جعلوها مصدراً لقراراتهم وأساساً لمواقفهم لكانت الأطراف الأخرى هي الخاسرة في كل الأحوال.. لكن المياه الكثيرة التي جرت تحت السطح، والمراجعات العميقة في السياسة والفكر لدى الجميع، وذاك التحالف الذي أنتج الثورة الشعبية.. كل تلك التحولات اقتضت – أو هكذا فهم!- أننا أبناء الحاضر والحالمون بمستقبل يسع الجميع، وأن الماضي قد ذهب إلا بدروسه وعبره.. وأما ثانياً: فلأن هذه المعركة التي تجري الآن في عمران وغيرها لن تكون نتيجتها إلا لطرف ما من طرفي المشروع الديني أو الإسلامي.. وغيرهم هم الخاسرون في كل الأحوال.. فإن انتصر الحوثة فلا تصدقوا أنهم سيحملون للمتخاذلين جميلاً ما، وها هم لا يرقبون برفاقهم في المناطق التي تحت سيطرتهم إلا ولا ذمة.. ولا تظنوا أنهم قد نسوا أن اليسار اليمني كان في مقدمة القوى التي أسقطت دولة الحوثيين في سبتمبر 1962 وأنهم كانوا في مقدمة المدافعين عن الثورة وحائط صد أمام مشروع إعادة الإمام البدر إلى السلطة.. وأخيراً فهؤلاء الحوثة لا يقبلون إسلاميين يكادون يتفقون معهم في كل شيء طالما أنهم يرفضون مشروعهم السياسي العنصري؛ فكيف يخطر ببالهم أنهم سيقبلون يساراً لا يؤمن أصلاً بالمرجعية الدينية ومنهم من يريدها علمانية صريحة!

 

يا أهل العقول: فحتى ستالين وتشرشل وروزفلت وديجول وغيرهم وجدوا يوماً ما أن التحالف بينهم – على ما بينهم من خلافات- أفضل للبشرية في مواجهة جحافل النازيين التي تقوم فكرتهم على عنصرية سياسية وسلالية، ولا تحسن سوى القتل والتدمير، والرغبة المحمومة للسيطرة على الجميع وحكمهم بالحديد والنار.. تماماً كما هو حال.. الحوثة!

 

من فوائد الدعم الإعلامي الكبير الذي يوفره المخلوع علي صالح للحوثيين أنه يوفر عليهم نفقات كثيرة في مجال الإعلام وشراء ذمم المرتزقة من الكتاب الذين طالما تظاهروا بكراهية كل ما له علاقة بالدين والإسلام!

 

إن صح أن المخلوع ألغى مأدبة إفطار كان يعدها وتحويل تكلفتها للفقراء، إن صح ذلك ومهما يكن السبب (اعتذار السفراء الأجانب وقيادات في المؤتمر عن الحضور) فالجواب على هذا القرار سيكون على لسان الفقراء ومن يعرفون مصدر الأموال الحرام التي ينفق منها المخلوع على النحو التالي: "هذه أموالنا ردت إلينا!".

 

مواصلة للحديث عن حادثة التهجم على منزل وزير الشؤون القانونية د. محمد المخلافي وتبني المخلوع حملة إعلامية غير أخلاقية للإساءة إليه من خلال اتهام مرافقيه بما يشين الشرف؛ فلا شك أن الجميع ما يزال يذكر حادثة المشادة التي قيل إنها وقعت بين مرافقي الشيخ حميد الاحمر والشيخ دويد في صالة أحد الأعراس.. ويومها فعل إعلام المخلوع ما يفعله الآن مع المخلافي والحزب الاشتراكي.. ثم هدأت الضجة ولم يعرف الناس ما نتيجة التحكيم القبلي.. وشخصياً نسيت الحادثة حتى وقع في يدي عدد من صحيفة مخلوعية صدرت في منتصف مايو الماضي، وفوجئت أن الصحيفة التي كانت ممن تولى جريمة التهييج الإعلامي تنشر على استحياء نتيجة التحكيم القبلي، ولم يكن فيه أي إدانة للشيخ حميد الأحمر ولا لأي طرف.. والأكثر مفاجأة أن الخبر الذي نشرته الصحيفة أشاد بحميد الأحمر وموقفه الرافض –كما قيل- لاتهام أحد قناصة المخلوع بمحاولة اغتياله! بل وأكثر من ذلك أبرزت الصحيفة المزوبعة استنكار الحكم القبلي للمغرضين، وبائعي الكلام، وزوبعة الإعلام الذين حاولوا استثمار الحادث حزبياً وسياسياً!

 

الصبر فقط هو ما يحتاجه الدكتور المخلافي ومرافقوه حتى تظهر الحقيقة، ويومها سيقال إن الحادث كله فعل مغرضين، وزوبعة صحفية من بائعي الكلام.. وليس بعيداً اتهام الإصلاح بأنه يقف وراء الحادث!

 

استنكرت "الميثاق" الصورة القبيحة لزنبقة في مسلسل "همي همك" بحجة أن تلك الصورة تسيء للمرأة اليمنية! وبغض النظر عن السبب الحقيقي لهذا النقد للمسلسل وهل هو ما فهمه الناس أن عفاش هو طفاح في إجرامه وفساده وكذبه على الناس، وبحثه عن الزعامة.. بصرف النظر عن كل ذلك فلو أعلنت زنبقة الحقيقية أو الممثلة أنها تؤيد الرئيس السابق، ولا تنام حتى تقول: سلام الله على عفاش.. لغفروا لها صورتها القبيحة.. وترجوها بحرارة أن تكتب عموداً في صحفهم. وأن تقدم برنامجاً في قنواتهم.. وحبذا لو وافقت على تولي منصب الناطق الرسمي للمؤتمر وحلفائه مشاركة مع الجندي، أو بدلاً منه في حالة بلوغ القرف منتهاه منه.. وعلى أساس: قدر أخف من قدر!

 

المصدر أونلاين

تعليقات القراء
16845
الا صح الموتمر والاصلاح وجهان لعمله واحده لاكن الطمع | عامر داود
الخميس 17 يوليو 2014
علا من ينهب ومن يوسع افتعال الحروب والقتل وتدمير وهم شركا فىكل ماحدث لشعب اليمن متضا منيين وكل مايحدث من ضرب للكهربا وانا بيب انفط من صناعة العليين


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك