من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 27 مارس 2024 10:58 مساءً
منذ 14 ساعه و 17 دقيقه
أعلنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات يوم الثلاثاء عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك لعام 1445هـ. وصدر تعميم رقم (3) لعام 2024م من قبل وزير الخدمة المدنية والتأمينات، ينطبق على جميع موظفي وحدات الخدمة العامة في السلطتين المركزية والمحلية. وبناءً على القانون رقم (2) لعام 2000م الخاص
منذ 14 ساعه و 35 دقيقه
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز، ورئاسة الحكومة أيضا.ويهيمن الانتقالي على مجلس الرئاسة، في عدن؛ وبسبب تلك الهيمنة يبدو  الرئيس رشاد العليمي منفذاً لمشيئة الانتقالي ليس أكثر.مبروك للدكتور شايع،
منذ 21 ساعه و 44 دقيقه
منحت مليشيات الحوثي، الجنسية اليمنية، لشخص سعودي الجنسية، تخلى عن جنسيته ووطنه وانضم للمليشيات التابعة لإيران في صنعاء.   ووثقت صور متداولة، شخص يُدعى "علي هاشم" في العاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وهو يرفع شعار الصرخة الخمينية.   وأثارت الصورة جدلا
منذ 21 ساعه و 52 دقيقه
اعلن البنك المركزي اليمني اليوم عودة العمل مع البنوك الموقوفة من قبله قبل ايام. واصدر محافظ البنك المركزي اليمني احمد غالب المعبقي مذكرة بهذا الخصوص جاء فيها: الإخوة / شركات ومنشآت الصرافة ووكلاء الحوالات   تحية طيبة وبعد   المحترمون   الموضوع / استئناف التعامل مع
منذ 21 ساعه و 56 دقيقه
اقدمت امرأة في صنعاء، على تعذيب ابنة زوجها من زوجته السابقة، بشكل وحشي حتى الموت.   وقالت مصادر محلية، إن الطفلة وشقيقها، ذهبا لزيارة والدهما المنفصل عن والدتهما، إلى منزله في قاع القيضي بالعاصمة صنعاء، حيث تتواجد زوجته الثانية.   وأوضحت المصادر أن الزوجة الثانية أقدمت
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الخميس 18 ديسمبر 2014 07:38 صباحاً

عدن أم الدنيا ..فانظروا في تطلعات أبنائها

خالد حيدان

عدن ام الدنيا ومدينة السلام هي ملاذ أبنائها ومعشوقتهم في الغربة .. عدن مدينة المساكين ومستقر الشاردين والغادين .. عدن في لفظها عشق ولسماعها رنين ولحروفها معان عميقة في نفوس محبيها .. عدن السهل والبحر والتل والجبل والشاطئ والجزر ..يحبها كل من يزورها ويعشقها كل من يمر بها ويستنشق من هوائها , سكانها بسطاء طيبون ليست لديهم أطماع ولاتملئ قلوبهم الأحقاد والضغائن يؤلفون بمجرد التلاقي ويعرفون بحلو كلامهم وبساطة لغتهم .
هذه المقدمة الشاعرية التي لايمكن أن يتحدث متحدث عن عدن وأهلها وإلا ويستهل كلامه بها , ولعلني سألمح الى شيء مما تستحقه هذه المدينة وأهلها , لاسيما وقد عرضت حكومة الكفاءات بيانها على البرلمان , سأضع بين يديهم من وجهتي ( ما الذي يريده أبناء محافظة عدن من حكومة الكفاءات في هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلد, ما الذي يتمنونه , ما الذي سيعيد لهم ثقتهم بوطنهم .. أسئلة كثيرة تمر أمام ناظري وأنا أرسم لعدن لوحة جميلة من تاريخها الذي ينبغي أن يحافظ عليه ولا تتغير بسلوكيات وفدت عليها بفعل عوامل كثيرة ,قد أصيب وقد أخطئ في نظرتي إلى أولويات أبناء عدن المرجوة من حكومة السيد بحاح ولكن يكفيني أنني حاولت , عدن تستحق الأفضل والأجمل ولست بذلك مناطقيا ولكنها نظرة حب ووفاء للصورة التي ينبغي أن تبدوا عدن فيها.
بين يديكم مطالب أبناء عدن من اليمن الجديد أيا كان شكله :
((الأمن والأمان – والاستقرار والعيش الكريم والدخل الكافي وحل مشكلة المساكن وحل المشاكل العالقة بصورة مرضية لاسيما ملف تأميم المساكن والاهتمام بالمتنفسات وحل مشكلة المتقاعدين وتثبيت توظيف المتعاقدين وضمان وظائف للخريجين والاهتمام بمرتكزات الحياة الاقتصادية بالمحافظة كالمطار والميناء وشركة تكرير النفط وتطوير الصحة وإعطاء أبنائها فرصة للمشاركة في حكم أنفسهم وتقلد مناصب قيادية في السلكين المدني والعسكري والمحافظة على تاريخ المدينة وتنوعها وحماية شكلها من التغير العمراني وحمايتها من العشوائيات وإعادة التأهيل للمحطات الكهربائية وشبكات توزيعها وحماية أثارها ومحمياتها ومتنفساتها ورفع مستوى دخل أبنائها وتنشيط الرياضة وتطوير تنوعها وحماية الثقافة وتطوير المسرح والمعاهد الفنية التي تشجع المواهب وتحمي مستقبلهم ومعالجة أثار الإحالة إلى صناديق التقاعد والمحافظة على الثروة السمكية وتأهيل الكادر الشرطوي ومعامل التكنيك الجنائي ورفع مستوى دخلهم ومخاطرهم وتنشيط الدورات الداخلية والخارجية لهم وتحرير السلطة القضائية من تأثير النفوذ ومن الفساد المستشري ...)) وغيرها من القضايا التي قد نكون غفلنا ذكرها ,هذا شيء يسير مما تتطلبه الحياة المستقرة ومما ينشده كل مواطن في عدن.
قد يتشارك فيما ذكرناه أو في جزء منه كل اليمنيين لكننا نرى أن أبناء محافظة عدن هم الأهم والأحوج في هذا الظرف الصعب الذي نمر به , إننا في عدن وأمام مختلف ما مررنا به على مدى تاريخنا وأمام الأوضاع القائمة أصبحنا في حاجة إلى توثيق صلتنا بالدولة وبالوطن وبالحياة .
ليس في نفسية أبناء المحافظة كراهية لأحد ليس في قلوبهم حقدا ليس بينهم وبين احد ثأرا فهم بسطاء طيبون محبون راغبون في حياة كريمة ومستقرة وآمنة بعيدا عن الظلم والاستبداد والغش والفساد, لنجرب شيئا نافعا يا حكومة الكفاءات : إذا لبيتم لأبناء محافظة عدن شيئا من تلك الطموحات كيف ستكون نفسيتهم نحو وطنهم وحكومتهم.
فرق بين العصيان والمعصية وبدون زعل :
العصيان شكل متقدم من إشكال النضال السلمي ينبع من إرادة جماهيرية حرة وواعية تتملكها قناعة كاملة .. أما ما يحدث من تعد واعتداءات وعنف وإراقة للدماء وتحطيم للممتلكات وتهديد للمجتمع وتعطيل عنيف للحياة ما هو إلا معصية وليس عصيانا
لقد جاوز الحوثيون المدى :
استمرار بالعبث والتوسع في المحافظات وإلغاء لمؤسسات الدولة وإقالة لمحافظين ورفضا لقرارا ت جمهورية وطردا للوزراء ونوابهم من ممارسة أعمالهم وتفجير معارك في أنحاء الوطن المختلفة واستمرار للنهب المنظم لسلاح المعسكرات ومؤسساتها وتهديد لرئيس الدولة ولهيبتها ...هل مازلتم تظنون أنهم يريدون سلما وشراكة واستقرارا في الوطن.
خاطرة : الذين لايريدون لسوريا استقرارا ويريدون لها تمزيقا هم الذين مزقوا العراق قبلها واالذين يمزقون سوريا اليوم هم الذين لايريدون لليمن وضعا آمنا مستقرا والذين يربكون الأوضاع في عدن هم الذين يستغلون الفوضى والعبث الذي يحدث في العاصمة اليمنية .. انه مشهد لإرباك واحد بأيدي عابث واحد.
العزاء موصول لصحيفة الثورة :
اقتحام مؤسسة الثورة والسيطرة عليها هي آخر الأعمال التي تعبر عن غياب الشراكة والعدالة والحرية الفكرية ... صحيفة تعبر عن السياسة العامة للدولة يتم السيطرة عليها من قبل الحوثيين ويمنعون إطلالة رئيس الدولة على صفحاتها.
بإختصار قبل الختام :
عصابات ومليشيات مسلحة تسيطر على مؤسسات البلد في ظل استمرار تواجد مؤسسات الدولة وسيرها سيرا طبيعيا ظاهرا ( سبحان الله في اليمن وليس في غيرها يمكن حصول ذلك ).

الأكثر قراءة
مقالات الرأي
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
اتبعنا على فيسبوك