من نحن | اتصل بنا | الخميس 06 مايو 2021 12:43 صباحاً
منذ 6 ساعات و 53 دقيقه
دشن ظهر أمس الأربعاء، بالعاصمة المؤقتة عدن توزيع ٦٠٠٠ سلة غذائية مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة وتنفيذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية لمحافظات لحج وتعز ومأرب. وخلال التدشين أوضح الأخ صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية"بأنه ضمن حملة الكويت الى
منذ 7 ساعات و 4 دقائق
أفادت الأخت سوسن مزهر عبدالحليم مدير عام الإدارة العامة لإدارة الأسر المنتجة بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن"أنه تنفيذا لتوجيهات معالي الوزير الدكتور محمد سعيد الزعوري تم اليوم إستكمال كافة الإجراءات المالية والإدارية لصرف رواتب متعاقدي الأُسر
منذ 7 ساعات و 37 دقيقه
اختتمت جامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية يوم أمس الثلاثاء - ورشة عمل خاصة- لكلية الحاسوب والمعلومات لأربعة برامج والتي استمرت لمدة سبعة أيام من الفترة 27 /4 وحتى 4 /5/ 2021م. وقد شكرت إدارة الجامعة الدكاتره أعضاء اللجنة العلمية المتخصصين بمجال الحاسوب وتقنية المعلومات على
منذ 7 ساعات و 50 دقيقه
قام مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيمات إرهابية مساء اليوم باغتيال مدير أمن مديرية "مودية" في محافظة أبين.   وقالت مصادر خاصة ل"يمان نيوز "  أن عددا من المسلحين باغتوا مدير أمن المديرية المقدم ناظم فضل الصالحي في إحدى المزارع على ضاحية المدينة وصبوا عليه وابلا من النيران أسفر
منذ يوم و 9 ساعات و 31 دقيقه
أكدت الدكتورة وساوم باسندوة رئيس مجلس ادارة المبادرة العربية للتنمية والتثقيف أن الصحافة في اليمن تشهد انتكاسات مريعة جراء انقلاب مليشيا الحوثي المسلحة التي لا تؤمن بحرية الصحافة.  وتطرقت باسندوة في مداخلتها بندوة "الحريات الصحفية في اليمن تحت رحمة المشانق" والتي أقيمت

 alt=

رواية مرعبة للتعذيب في سجون سرية إماراتية بمنشأة بلحاف في شبوة
وفاة القيادي الحوثي المطلوب رقم "11" للتحالف(صورة)
المبادرة السعودية لوقف الحرب والرفض الحوثي.. المقدمات والنتائج
سياسي سعودي يدعو المملكة لدعم الجيش الوطني في مأرب بالاسلحة الثقيلة.
طب وصحة
 
 

«فاكهة الشتاء» ،، الكستناء ، التسالي الشتوية والغذاء الخارق

عدن بوست - صحة: الاثنين 17 فبراير 2020 09:43 مساءً

 

الكستناء أو الكستنة وفي مصر تسمى أبو فروة وفي بعض البلدان تسمى الشاه بلوط أو البلوط الرومي أو القسطل أو القسطلة ، تعتبر الكستناء فاكهة الشتاء، تتميز بمذاق لذيذ وشهي، تؤكل نيئة او مشوية او مسلوقة او مقلية، توضع في اطباق الارز وتزيّن بها، ويمكن ان يُصنع منها الكيك ويتم إعداد طبق حلوى من الكستناء يسمى "مارون جلاسيه" من أشهر أنواع الحلوى الفرنسية الفاخرة.

تحتوي الكستناء على العديد من العناصر الغذائية وفيتامينات ومعادن مفيدة جدا مثل: البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمنغنيز والحديد والنحاس والزنك والفسفور، وفيتامين A، وفيتامين E وفيتامين C وفيتامين K وفيتامينات B من الثيامين والريبوفلافين والنياسين والبيردوكسين، وحمض الفوليك، والألياف والبروتينات والدهون غير المشبعة، ونسبة عالية من مضادات الاكسدة.

يحتوي الكستناء على نسبة قليلة من الدهون، وأيضا يحتوي على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة المهمة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد التي يجب التعرف عليها.

وسنتعرف على فوائد أبرز فوائد الكستناء الصحية، حسب ما نشر موقع "healthyeating".
فوائد الكستناء
- أكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول ابو الفروة يساهم بشكل كبير في الحد من التعرض لارتفاع نسبة السكر في الدم، وأيضا يعمل علي الحد من التعرض لأي مشاكل صحية به، كالغيبوبة أو انخفاض أو زيادة نسبة السكر بالدم.

- نظرا لاحتواء ابو فروة علي نسبة عالية من الألياف، فهذا يجعله من الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في تنظيم نسبة الكولسترول في الدم، والحد من التعرض للارتفاع، وهذا الأمر يتسبب في التعرض تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب.

- يتحكم البوتاسيوم في سوائل الجسم، ويلعب دوراً هاماً كموسع وعائي، مما يزيد من تدفق الدم، وبالتالي خفض الضغط والتوتر عن الأوعية الدموية والشرايين، ويساعد على تعزيز صحة القلب والوقاية من الأمراض القلبية والسكتة الدماغية وتصلب الشرايين.

- أكدت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول ابو فروة يساهم بشكل كبير في الحفاظ وتعزيز صحة المخ، وذلك نتيجة لاحتواء ابو فروة علي فيتامين B الذي يساهم في انتاج كرات الدم الحمراء بشكل جيد، وتنشيط خلايا الجسم، والحد من التعرض لمشاكل قلة التركيز أو النسيان.

- أثبتت الدراسات الطبية الحديثة، أنه من فوائد ابو فروة أنه يساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي بالجسم، والحد من التعرض للأمراض المرتبطة به، كنزلات البرد أو مرض السرطان، أو أمراض الشيخوخة، ولذا عليك تناوله للحصول علي فوائده العديدة.

- الكستناء من الأطعمة التي تحافظ وتعزز صحة الجهاز الهضمي، وتحد من التعرض للإصابة بأي مشاكل صحية به، فهو من الأطعمة الغنية بالألياف وهذا هو السبب وراء الحد من التعرض لأي مشاكل صحية به، كما أنه يحتوي أيضا نسبة عالية من الماء، وهذا يجعله من الأطعمة التي تقلل فرص التعرض للإمساك، وتحد من التعرض لاي مشاكل صحية.

- تحتوي الكستناء على كمية وافرة من فيتامين C الذي يعمل على تجديد الجذور، إضافةً إلى أهميته للثة والأسنان، وفي دراسة أجريت عام 2010م، أثبت أنّ للكستناء قدرة على حماية خلايا الكبد من التلف، من خلال مضادات الأكسدة الموجودة في الكستناء.

- يرجع احتواء ابو فروة على عنصر الكالسيوم، يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة العظام، والحد من التعرض لهشاشة العظام، أو مشاكل الصحة، ولذا عليك تناوله للحصول علي فوائده.

- يعرف فيتامين K بدوره الهام في تخثر الدم، إلا أن فائدة ابوفروة تتعدى هذا المجال لتشمل تقوية العظام والنسج الضامة الموجودة في الجسم، وتجدر الإشارة إلى أهمية مراقبة ما تستهلكه من أغذية غنية بفيتامين K في حال استخدامك المميعات الدموية.

telegram
المزيد في طب وصحة
العقبات التي تقف في طريق حل مشكلة تساقط الشعر قد تبدو كبيرة ولكن الأمر المفاجئ أن نعرف أن طريقة علاجه ربما تكون أبسط مما نتوقع.       ومن المعروف أن هناك العديد
المزيد ...
أطعمة مفيدة لمرضى إرتفاع ضغط الدم    يُطلق على ارتفاع ضغط الدم اسم “القاتل الصامت” لأنه لا ينتج عنه أي أعراض ظاهرة لسنوات عديدة.   – الخضار
المزيد ...
حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين الوالدين من توبيخ الطفل المصاب بالتأتأة أو نَهره أو تهديده أو تصحيح الكلمات والجمل له باستمرار أو معاملته بقسوة
المزيد ...
  بعثت القيادة العامة لألوية المقاومة الجنوبية، برقية عزاء ومواساة للعميد "عمار علي محسن" قائد اللواء الثاني عشر عمالقة، بوفاة عمه الفقيد "محمد محسن علي الذي
المزيد ...
يساعد الثلج في ترطيب الجلد، كما يمكن أن يقوم بتخفيف التورم في البشرة، كما يمكن استخدام الثلج في الروتين اليومي للبشرة، حيث يقلل المظهر المجهد، وخاصةً عند استخدامه
المزيد ...
ينتشر استعمال زيت السمسم في مطابخ دول الشرق الأقصى نظراً لفوائده المتعددة في المجال الغذائي. ولكن حسانته تمتد أيضاً إلى المجال التجميلي بفضل خصائصه المغذية
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
تكثف وسائل الإعلام التابعة لإيران والإمارات وبعض وسائل الإعلام الغربية نشر تهم تواجد تنظيم القاعدة في مارب
  تكشف الأحداث الكبيرة عن الشخصيات الكبيرة، وفي المواقف الكبرى تظهر معادن الرجال، وكما كشفت الثورة
        يستغرب البعض.. كيف يقول الحوثة بأنهم يمثلون اليمنيين وهم لا يهتمون لأمرهم؟!   - يجوّعون الناس
  قال إسماعيل قآني قائد ما يسمى بفيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني إن قاسم سليماني القائد السابق للفيلق
اتى رمضان الشهر الفضيل ، شهر التقوى والعبادات والطاعات ، وبدأت مرحلة من دق اسفين الظلم على العباد في مديريات
  قد يصل الأشقاء السعوديون إلى هدنة مع الحوثيين، أو ما يشبه، مع استبعاد ذلك منطقاً وبداهة، لطبيعة الجماعة
أكشفوا عن شروركم المدفونة.!  مشروع مسام لنزع الألغام في اليمن في ندوته الأخير يعرض قائمة مفجعة بعدد الوفيات
    لو أن ثمة رجل رشيد فيهم؛ لاتجه الخطاب إليه، و كان التواصل معه ، و لو أن أبناء( السماء)- بزعمهم - يحترمون
  فعل الانتقالي وأتباعه في عدن ذكَّرني بالمثل الشعبي القائل : اشتي لحمة من كبشي واشتي كبشي يسير " . طيب يا
  قد يستغرب البعض من العنوان اعلاه ولكنه واقع مُر نعيشه، نخجل والله منه، ولا نحب الكتابة عنه ولكن لله
اتبعنا على فيسبوك