من نحن | اتصل بنا | الأربعاء 06 يوليو 2022 12:22 صباحاً
منذ 13 ساعه و 29 دقيقه
    وزعت مؤسستي " سواعد الخير و صنائع المعروف " الإنسانية ( 300 ) سلة غذائية للنازحين والأسر الفقيرة في إطار مديرية لودر بمحافظة أبين ..    ويأتي ذلك ضمن أنشطتها وبرامجها المكرسة بمشروع العشر من ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك وبتوجيهات من محافظ محافظة أبين اللواء ركن/
منذ يوم و 6 دقائق
  وزع مشروع الحماية ودعم سبل العيش للنساء والفتيات الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ الوصول الإنساني فرع شبوة صباح اليوم وزع منح التمكين الاقتصادي لعدد 28 مستفيدة من دورات التدريب المهني في مجالي الخياطة والكوافير خلال النصف الأول من هذا العام.   وخلال حفل
منذ يوم و 11 ساعه و 42 دقيقه
      اصدرت قبائل مديرية مودية والمنطقة الوسطى أبين بيان استنكار     وتلقت (عدن بوست) نسخة من البيان الذي جاء فيه:   بسم الله الرحمن الرحيم   الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد:   بيان استنكار من قبائل وابناء
منذ يوم و 14 ساعه و 31 دقيقه
باشرت الفرق الفنية أعمال المسح الميداني لمشروع شارع السواعي بمديرية المعلا بتمويل وإشراف صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.   وقامت مؤسسة الشاطئ للهندسة والمقاولات بأعمال المسح الميداني للمشروع تمهيدا للبدء بالعمل.   وجاء أعمال المسح الميداني
منذ يوم و 15 ساعه و 17 دقيقه
عُقد اليوم بالعاصمة عدن الإجتماع الأول للجنة الإستشارية الخاصة بأعمال الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن في اليمن والهيكلية المؤسساتية وشروطها المرجعية التي نظمتها وزارة الشؤون الإجتماعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي، برئاسة الدكتور محمد سعيد
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
تفاصيل التفاصيل .. هكذا قتل عبدالفتاح اسماعيل وهكذا اخفيت جثته !!
مقالات
 
 
الأحد 22 مايو 2022 09:53 مساءً

في تعز.. طحنون الصلاحي

عنتر الفتيحي


اليوم عرفت من هو طحنون الصلاحي الذي أعاد ما وجده في أحد المنازل في الجبهة الشرقية بتعز والتي كانت عبارة عن أموال من العملة اليمنية والدولار والسعودي واثنين كيلو ذهب وبصائر.

طحنون هو نجل الأستاذ عبدالمغني الصلاحي من مديرية التعزية، اسمه محمد عبدالمغني الصلاحي شقيق الشهيد صلاح الصلاحي الذي استشهد في مارس عام 2018 في الجبهة الشرقية.

في عام 2015 قصف الحوثيون بالدبابات منزل الأستاذ عبدالمغني الصلاحي في منطقته الجندية العليا واقتحموها والتهمة أنه أحد قادة الإصلاح بتعز ويقود مقاومة ضد الانقلاب.

بعدها استطاع الأستاذ عبدالمغني الوصول مع أسرته إلى مدينة تعز لينضم هو وأولاده إلى المقاومة الشعبية قبل تشكيل الجيش الوطني.

عندما وصل الأستاذ عبدالمغني إلى المدينة كان له خمسة أولاد انضم وإياهم للمقاومة الشعبية وكان الولد الخامس محمد المعروف بطحنون هو الولد الأصغر سنا بين إخوته فقد كان حينها في سن السابعة عشر تقريبا..

 كان طحنون أكثر إخوته ملازمة لشقيقه القائد صلاح فقد كان ملازما له في كل تحركاته. ما أكسبه كثيرا من الخبرة في الجندية والقيادة، فقد تعلم منه فنون القتال وقيادة المجاميع المسلحة ليسند له بعد استشهاد أخيه صلاح قيادة سرية الأمن في الكتيبة الرابعة عشر في اللواء 22 ميكا.

أثبت طحنون عظمة التربية التي تلقاها وصقلت شخصيته، والالتزام الواعي منه بهذه التربية.. كما أعطى درسا عمليا بليغا لزملائه المقاتلين ولمن يطعن في نضالهم، لقد قال للجميع إن الهدف الذي خرجنا من أجله أغلى من الذهب وأسمى من السماء، إنه اسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والجمهورية، وانتصارا للدم الذي جاد به أكرمنا.

وها هي تربية الأستاذ والمربي الفاضل عبدالمغني الصلاحي، تؤتي أُكلها بإذن ربها في هذا الانتصار الأخلاقي العظيم الذي تجلى في هذا الموقف البطولي الذي كان بطله طحنون الصلاحي لينسحب هذا الانتصار الأخلاقي الكبير والكثير على أفراد الكتيبة وقائدها وقيادة اللواء 22 ميكا والجيش الوطني بتعز بالكامل.


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  منذ الأزل وحتى الآن مازال التعليم الجامعي يواجه في بلدنا الكثير من الصعوبات سياسة واقتصادية أو بسبب
  انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة أطفال الشوارع في شوارع عدن بشكل لاحظه سكان المدينة; ولا يخف على أحد من
    أغلقت أجهزة الدولة صحيفة "النداء" ثم سمحت بعودتها عقب أيام، أسعدنا خبر العودة وقال لي الأستاذ محمد
كان هناك أمل يراودني بين الحين والآخر بأن الإخوة في المجلس الانتقالي سيعملون على تصحيح العلاقة مع أبناء عدن
مدير إدارة مدير تحرير بقناة عدن الفضائية  4 يونيو 2022      أكثر من سبع سنوات مضت على فترة إقامة قناة
طالعنا ما نشر في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي حول قرار رئيس المجلس السياسي الموجه لرئيس الوزراء والذي أمره
اليوم عرفت من هو طحنون الصلاحي الذي أعاد ما وجده في أحد المنازل في الجبهة الشرقية بتعز والتي كانت عبارة عن
  مرضى زارعي الكبد والكلى في مدينة عدن والوافدين إليها بعد أن خسروا كل مايملكون وتحملهم تكاليف العملية
في عام 2017  قام الرئيس منصور بزيارة المؤسسة التي يعمل بهاالعبدلله،كنافي استقبالة مع بقية
تعقيدات المشهد اليمني وتشابك مدخلاته ومخرجاته لا تصعب على المحللين من خارج اليمن فقط بل حتى على معظم ابناءه.
اتبعنا على فيسبوك