من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 27 فبراير 2024 11:47 مساءً
منذ 8 ساعات و 50 دقيقه
عقدت اللجنة الإستشارية للحماية الإجتماعية صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اللقاء الحادي والعشرون لها برئاسة معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري رئيس اللجنة، بحضور ممثلي الوزارات والمنظمات والمؤسسات الوطنية المحلية المنضويين في عضوية اللجنة. وفي
منذ يوم و ساعه و 19 دقيقه
أصدرت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل، بالعاصمة عدن، تعميماً وزارياً حددت فيه المتطلبات والوثائق والمستندات القانونية المطلوب استيفائها لتجديد تصاريح مزاولة النشاط للجمعيات التعاونية والأهلية واتحاداتها وما في حكمها. وجاء في التعميم الوزاري الذي حمل رقم (3) لعام 2024م، انه
منذ يوم و 23 ساعه و 6 دقائق
استدعت محكمة عتق الابتدائية، يوم الاحد، مسؤولين حكوميين، بشأن قضية اغتيال الشيخ "عبدالله الباني"، صبيحة عيد الفطر في محافظة شبوة.   وقالت مصادر حقوقية  إن محكمة عتق الابتدائية، بمحافظة شبوة، وجّهت اليوم الأحد، مذكرة استدعاء لمدير مكتب الأوقاف أحمد مبارك الزعبة، ومدير
منذ يوم و 23 ساعه و 10 دقائق
قالت جماعة الحوثي، الأحد، إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيبوا، جراء الغارات الجوية التي نفذتها مقاتلات أمريكية وبريطانية في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.   وذكرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين، أن مواطنا قتل وأصيب 6 آخرون من أسرة واحدة جراء عمليات قصف استهدفت منطقة شمير بمديرية
منذ يوم و 23 ساعه و 12 دقيقه
وجه رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك بإحالة قيادات في مصلحة الضرائب للتحقيق، وذلك خلال زيارة مفاجئة لمكتب مصلحة الضرائب في عدن.   وقالت وكالة "سبأ" الحكومية إن الإحالة للتحقيق جاءت بسبب الإهمال في الأداء، والتغيب عن أعمالهم وعدم انجاز المهام الموكلة اليهم بالكفاءة
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

عدن.. الأعلام ورموز المقاومة.. وسيلة شعبية للتضامن مع الفلسطينيين

عدن بوست -- الصحوة نت : الجمعة 24 نوفمبر 2023 08:49 مساءً

في مدينة كريتر يتوزع البائعون المتجولون وهم يحملون الأعلام الفلسطينية وصوراً لرموز المقاومة، وأصبح هذا مشهداً مألوفاً في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، منذ 7 أكتوبر الماضي مع بدء حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) عملية طوفان الأقصى.

وجد الشاب "برهان عبد الله" - صاحب محل خياطة - نفسه تحت ضغط الطلب مضطرا للتفرغ من أجل خياطة وصناعة الاعلام والشعارات الفلسطينية، لتلبية احتياجات الطلب الشعبي المتزايد، وتأجيل بقية أعماله الأخرى.

شهدت مدينة عدن سوقا رائجة لبيع العلم الفلسطيني والصور لرموز المقاومة، في مساندة شعبية واسعة للمقاومة الفلسطينية، بوجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر إبادة جماعية بحق سكان قطاع غزة منذ شهر ونصف، حيث وصل عدد الشهداء أكثر من 14 ألف غالبيتهم من الأطفال والنساء.

في الوقت الذي يخيم الحُزن في أوساط اليمنيين، نتيجة المجازر المروعة للاحتلال الإسرائيلي في غزة التي تبث يومياً على القنوات التلفزيونية، لكنهم في ذات الوقت يبتهجون بعمليات المقاومة وصلابتها في مواجهة قوات الكيان الصهيوني التي توغلت في قطاع غزة، وتشن حرباً ضد المستشفيات.

 طلب شعبي

تحول العلم الفلسطيني وصور متحدث كتائب عزالدين القسام أبو عبيدة، إلى رمز للتضامن الشعبي الواسع، وشهد رواجاً في عدن، وإقبالا من على شرائها بأسعار رمزية تتراوح بين 1,000 – 4,000 ريال يمني، (الدولار 1500 ريال) حسب أحجامها.

وقال برهان عبد الله – صاحب محل خياطة بعدن - "إن الاقبال الشعبي على شراء الأعلام والشعارات الفلسطينية تزايد عقب الانتصارات الكبيرة التي حققتها المقاومة الفلسطينية على الاحتلال الصهيوني في السابع من اكتوبر المنصرم".

وتزايد الطلب على الإعلام الفلسطينية مؤخرا اثناء المظاهرات والاحتجاجات الشعبية التي تشهدها المدينة تنديدا بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق ابناء الشعب الفلسطيني وقصفه للأطفال والمستشفيات والمنازل والاحياء السكنية في غزة.

وأضاف برهان في حديث لـ"الصحوة نت"، "أن الاقبال على شراء الاعلام والشعارات الفلسطينية يعكس حالة التضامن الشعبي مع الشعب الفلسطيني والتأييد للمقاومة وللقضية الفلسطينية وحقهم في استعاده أراضيهم ودولتهم واستعادة المقدسات الإسلامية".

وقال "أن الاسعار التي تم فيها بيع الاعلام والشعارات الفلسطينية كانت رمزية وتغطي فقط تكاليف عملية شراء الاقمشة وصناعتهم ولم تكن سوى رغبة في تلبية احتياجات الشارع وليست استغلال وفرصة وتجارة للربح وجني الاموال كما يروج لذلك البعض".

 مشاعر موحدة 

ويشتري المواطنون في عدن الاعلام الفلسطينية، بهدف رفعها على المنازل والسيارات، والخروج بها في الاحتجاجات الشعبية التضامنية مع غزة، التي تعيشها عدن والمحافظات اليمنية الأخرى.

يعتقد السكان في مدينة عدن، أنهم يقومون بهذا كواجب أخلاقي وأخوي تجاه الفلسطينيين الذين يواجهون وحشية العدوان الاسرائيلي، وقال رأفت عيدروس – مواطن من عدن - "نريد ايصال رسالة للعالم بان أبناء عدن وكافة اليمنيين مع عدالة القضية الفلسطينية وتؤيد المقاومة وتقف الى جانبها".

وأضاف في حديث لـ"الصحوة نت"، "إن بيع الأعلام والشعارات الفلسطينية اصبحت رائجة بشكل كبير في عدن وان كمية الاقبال على شرائها كبيرة من قبل المواطنين الذين يقومون بارتداء الشعارات ويرفعون الاعلام على سياراتهم او منازلهم".

ورغم الحالة السيئة التي يعيشها اليمنيون جراء سوء الأوضاع المعيشية، لكنهم يتابعون باستمرار ما يحدث في قطاع غزة، وتوحدت مواقفهم بشكل لافت رغم تصاعد الصراع في البلاد للعام التاسع على التوالي.

 تضامن واسع

"صادق الكازمي" يبيع الإعلام في مدينة عدن، بشغف، وقال: "أبيع قرابة عشرين علم وشعار في اليوم الواحد منذ بدء عملة طوفان الأقصى ضد الاحتلال الصهيوني حيث يطلب الكثير من السائقين والمواطنين باستمرار".

وأضاف في حديث لـ"الصحوة نت"، "الاقبال الشعبي على الشراء هو دليل على حالة التضامن الشعبي الكبير مع الشعب الفلسطيني وقضيته، حتى أنا أجدها وسيلتي للتضامن أيضاً، وأكون متواجد في المظاهرات المؤيدة للشعب الفلسطيني".

وأشار الكازمي "أنا بائع عادي اسعى لتوفير لقمة العيش لأسرتي، لكني في ذات الوقت اشعر بالحزن والغضب، كلما شاهدت التلفزيون وبشاعة مجازر الاحتلال على الأطفال والنساء بقطاع غزة".

وحتى مساء اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، ارتفع عدد الشهداء إلى 14 ألف و854، في الوقت الذي أعلن عن صفقة تبادل بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية، يبدأ تطبيقها غداً الجمعة الساعة السابعة صباحاً.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة "ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي ليبلغ 14 ألف و854، بينهم أكثر 6150 طفلاً، و4000 امرأة، فيما وصل عدد الإصابات إلى 36 ألف إصابة، 75 بالمائة منهم أطفال ونساء".

telegram
المزيد في اخبار تقارير
استعادت أسعار النفط بعض مكاسبها في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء مع موازنة المستثمرين بين مخاوف تخفيض المنتجين الرئيسيين للإنتاج والهجمات على سفن
المزيد ...
قال مسؤول أميركي إن إيران متورطة بشكل عميق في التخطيط للهجمات على السفن في البحر الأحمر.   وقال المبعوث الأميركي الخاص منسق مركز التواصل العالمي في وزارة
المزيد ...
أكد مسؤول أمريكي رفيع، أن جماعة الحوثي استهدف سفنا عسكرية أمريكية في البحر الأحمر غربي البلاد.   ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي قوله بأن جماعة
المزيد ...
بعث رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، الأستاذ محمد عبدالله اليدومي، برقية عزاء ومواساة، إلى رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بمحافظة تعز، عبدالحافظ الفقيه،
المزيد ...
دشن بمحطة الحاويات بميناء عدن، اليوم الخميس، أولى رحلات الخط الملاحي الجديد (SLG) مباشرة من جمهورية الصين، عبر الباخرة TB ANPING، القادمة من ميناء "نانشا" الصيني،
المزيد ...
قالت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، إنها نفذت ضربتين ضد أهداف لجماعة الحوثي، في الوقت الذي أطلقت الجماعة أربعة صواريخ مضادة للسفن تجاه البحر الأحمر.   وذكرت
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
ما نراه من حراك أجتماعي وسياسي وأحتجاجات جماهيرية ومبادرات لتأسيس كيانات مدنية وقبلية في أجزاء مختلفة من شرق
تتكشَّف خيوط الصراع الدائر في اليمن منذ تسع سنوات، شيئًا فشيئًا، خفاياها وأهدافها وعبث الدول الإقليمية بها؛
من يعرف  إنصاف مايو يستغرب كيف يُستهدَف بالإغتيال، حتى وفق مقاييس الإستهداف الغريبة المستهترة 
حتى وإن تباينت ردود الأفعال تجاه إشهار المجلس الموحد للمحافظات الشرقية، إلا أنه على ما يبدو يمتلك ما يؤهله
لكل القرأ الأعزاء... هذه وجهة نظر شخصيه لاتستند على معلومات من مكوني مجلس حضرموت الوطني ومجلس الأقليم الشرقي ،
  برهنت #عملية_طوفان_الأقصى، بعد قرابة الثلاثة أشهر، هشاشة الجيوش التي تدعي بأنها كبرى ولا يمكن كسرها؛
اتبعنا على فيسبوك