من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 مايو 2024 09:23 مساءً
منذ 5 ساعات و 25 دقيقه
  مسؤليته #الخدمة اولا والتي اصبحت هامة واثرها مباشر ومعكوس بل وشرطيه لحياة الناس اولا وللتنمية والاقتصاد عموما والسلم والحرب ايضا.     كما هو قطاع يعول عليه ان يكون مصدر #ايرادي تدفقي مستمر و رافدا حقيقيا لموازنه الحكومة…    كلفنا بالمهمة ودفعنا اليها في
منذ يوم و 13 ساعه و 43 دقيقه
  تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير العمل في بناء الوحدات السكنية للمتضررين من السيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة.   واطلع الفريق المكون نائب مدير مكتب المركز بمحافظة المهرة الأستاذ علي المطيري، ومنسق الإغاثة الأستاذ سالم السقاف من
منذ يومان و 6 ساعات و 4 دقائق
بدأ اتحاد نقابة عمال شركة النفط بمحافظة شبوة، الأحد، استئناف الإضراب بعد انتهاء المهلة التي منحها للسلطة المحلية بالمحافظة.   وأشار بيان صادر عن اتحاد نقابة عمال شركة النفط بشبوة، إلى رفع تعليق الإضراب الذي جرى لمدة أسبوع بحسب طلب القائم بأعمال محافظة شبوة الأمين العام
منذ يومان و 6 ساعات و 11 دقيقه
شهدت مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الأحد، احتجاجات شعبية وأعمال شغب، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء.   وبحسب مراسل ، فإن مواطنين أقدموا مساء اليوم الأحد على قطع طرق رئيسية في مديرية المنصورة، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة عن
منذ يومان و 9 ساعات و 47 دقيقه
تزايدت ساعات انطفاء الكهرباء، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، جراء نفاد الوقود، في ظل تحذيرات من دخول المدينة في ظلام دامس.     وفي تصريحات إعلامية، قال مصدر مسؤول في مؤسسة الكهرباء إن اجمالي التوليد الحالي 140 ميجا ويتم التوقف تدريجياً للمحطات منذ فجر اليوم، مع
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
 
 

عدم التصفيق بحماسة يتسبب في إعدام مسؤول بكوريا الشمالية

عدن بوست - متابعات: السبت 14 ديسمبر 2013 02:28 صباحاً
 

أعلنت بيونغ يانغ، الجمعة، إعدام جانغ سونغ-ثايك (67 عاماً) الذي كان يعد الرجل الثاني في النظام وزوج عمة الزعيم الكوري الشمالي، بتهم عديدة منها الخيانة وعدم التصفيق بحماسة في الاجتماعات.

وأكدت بيونغ يانغ أن الرجل الذي كان نافذاً جداً حتى فترة قصيرة، أصبح "خائناً"، فيما أبدت واشنطن وسيول القلق حيال هذا التطهير السياسي المفاجئ في البلاد ذات الحزب الواحد.

وكان جانغ سونغ-ثايك يعتبر الرجل الثاني في النظام ومرشد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-اون منذ توليه الحكم في البلاد خلفاً لوالده كيم جونغ-ايل في أواخر 2011.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن القيادي الرفيع الذي أوقف فجأة في الأسبوع الماضي في منتصف اجتماع سياسي أعدم الخميس بعد أن حكمت عليه محكمة عسكرية خاصة بالإعدام.

وأفادت الوكالة بأن "المتهم خائن للأمة وقام بدسائس ضد الحزب وضد الثورة لقلب قيادة حزبنا والدولة والنظام الاشتراكي".

وتابعت الوكالة أن جانغ أقرّ أثناء محاكمته بأنه حاول ترتيب انقلاب عبر تعبئة شركائه في الجيش ونشرت صورة له منحنياً وموثق اليدين بالأغلال بين حارسين.

ونقلت الوكالة عن جانغ تصريحه: "حاولت إذكاء شكاوى الشعب والجيش من فشل النظام الحالي في إدارة الوضع الاقتصادي وموارد بقاء الشعب الفظيعة"، في ما يبدو أنه نوع من الإقرار بصعوبات البلاد الاقتصادية الخطيرة.

واتهم النظام جانغ بخيانة كيم جونغ-اون ووالده الذي قاد البلاد من 1994 الى وفاته عام 2011.

لكن كيم جونغ-اون منحه "ثقته الكاملة"، بحسب الوكالة التي أضافت: "لقد أظهر وجهه الحقيقي كخائن في كافة المراحل".

وأضافت أن الرجل ارتكب انتهاكات مختلفة، على غرار عدم التصفيق بالحماس اللازمة في الاجتماعات السياسية وعرقلة إنجاز عمل من الفسيفساء على شرف الزعيم في أحد المصانع.

وأكدت بيونغ يانغ الاثنين استبعاد القيادي، فيما تحدثت الاستخبارات الكورية الجنوبية قبل أيام على ذلك عن إعدام مسؤولين اثنين مقربين منه.

وأفادت واشنطن بأنها عاجزة عن تأكيد إعدام جانغ "بشكل مستقل". لكنها قالت انه "ليس لدينا أي سبب للتشكيك في صحة معلومات الوكالة الرسمية الكورية الشمالية"، كما ذكرت مساعدة المتحدث باسم الخارجية ماري هارف.

وتابعت: "إذا تأكد ذلك فسيكون لدينا مثال إضافي على الوحشية القصوى لهذا النظام. إننا نتابع التطورات في كوريا الشمالية عن قرب ونتشاور مع حلفائنا وشركائنا في المنطقة".

تطهير سياسي مخيف

وفي سيول جارة الشمال وعدوته أعربت الحكومة عن "القلق العميق حيال التطورات الأخيرة".

وأضافت وزارة إعادة التوحيد المكلفة العلاقات بين الكوريتين أن البلاد ستستعد "لجميع الاحتمالات في المستقبل" فيما ستواصل العمل مع حلفائها بشكل وثيق.

ويرى الخبراء حول شؤون الشمال أنه سيجري عملية تطهير سياسية واسعة ضد المقربين من جانغ.

وكان جانغ سونغ-ثايك وهو زوج شقيقة كيم جونغ-ايل والد كيم جونغ-اون، يتولى منصب نائب رئيس لجنة الدفاع الوطني التي تعتبر هيئة القرار الأكثر نفوذاً في البلاد.

ووسّع القيادي نفوذه بشكل كبير بعد الجلطة الدماغية التي أصيب بها كيم جونغ-ايل عام 2008 ثم بعد وفاته بعد ثلاث سنوات.

وقال الخبير في المكتب الوطني للأبحاث الآسيوية الذي يتخذ مقراً في الولايات المتحدة ابراهام دنمارك: "يمكن التفكير بأن كيم جونغ-اون شعر بأنه مهدد من قبل جانغ سونغ-ثايك المشارك في جميع النواحي السياسية والعسكرية في البلاد وكان يمثل مصدر سلطة آخر، ما جعله خطيراً".

وتابع أن "التفسير الآخر هو أن كيم جونغ-اون لم يعد يحتاج إليه ولا يريد توزع سلطته. لكن لا نستطيع الحديث إلا أن فرضيات نظراً الى طبيعة النظام".

وخلف كيم جونغ-اون والده كيم جونغ-ايل في ديسمبر 2011 الذي خلف والده كيم ايل-سونغ مؤسس جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية عام 1948 الذي توفي في 1994.

telegram
المزيد في
وجه الصحفيان عبدالله المنصوري سكرتير تحرير موقع الربيع نت، وعبدالباسط الشاجع مدير تحرير شبكة الخليج واليمن للإعلام (GYFM)، بلاغاً لنقابة الصحفيين اتهما فيه عناصر
المزيد ...
أدان اتحاد الصحفيين العرب عمليات التعذيب التي يتعرض لها الصحفيون اليمنيون على يد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية . وطالب المكتب الدائم للاتحاد خلال اجتماعاته في
المزيد ...
أدان المكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب عمليات التعذيب التي يتعرض لها الصحفيون اليمنيون على يد جماعة الحوثي. وطالب المكتب خلال اجتماعاته، في الخرطوم،
المزيد ...
أكدت دولة قطر، ان تقرير منظمة العفو الدولية حول ظروف العمالة الوافدة خلال السنوات الخمس الماضية، يفتقر للموضوعية ولا يعكس حجم الإصلاحات الأخيرة التي قامت بها
المزيد ...
وجه مرضى سرطان الدم في اليمن نداء إستغاثة عاجلة ، لفاعلي الخير وأصحاب الايادي البيضاء، إنقاذهم وتوفير العلاج لهم، بعد وقف مخصصاتهم المادية وعدم توفر العلاج لهم .
المزيد ...
دعت شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة ( MAWIN ) الناشطات والمناضلات الى الخروج من صمتهن والتحرك الايجابي والفعال ازاء ما تواجهه بنات جنسهن وبلادهن في هذه
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك