من نحن | اتصل بنا | الجمعة 17 مايو 2024 07:47 صباحاً
منذ 7 ساعات و 20 دقيقه
  نشر المستشار ايمن الحداد على صفحته في الفيسبوك، خبرا عن قيامه بمساعدة الشبكات الشبابية ولجان المقاومة في السودان للوصول الى اتفاق مبادئ.   وجاء في نص المنشور الذي نشره الحداد :   أفخر أني غادرت إلى أوغندا لتسهيل جلسات النقاش ومشاركة تجارب الشباب والشبكات في اليمن،
منذ 7 ساعات و 22 دقيقه
    شهدت مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج اليوم، تدشين بازار تسويقي لعرض منتجات معيلات الأسر، وذلك ضمن برنامج "استلحاق تعليم الفتاة" الذي يموله مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتنفيذ الإيسيسكو  بالتعاون مع مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.   وقد حضر
منذ 14 ساعه و 15 دقيقه
بتمويل من الحكومة الهولندية ، أختتم برنامج الأمم المتحدة الانمائي ( UNDP ) بالشراكة مع مؤسسة آفاق شبابية اليوم الخميس 16 مايو 2024 م ،في العاصمة المؤقتة عدن تدريب “ 530 "من أعضاء اللجان المجتمعية على مستوى محافظة عدن خلال الاختتام ألقى ، م / أياد مهدي - مدير مؤسسة آفاق شبابية كلمة
منذ 21 ساعه و 36 دقيقه
أعلنت السلطات العسكرية والأمنية في محافظة تعز، الأربعاء، ضبط خلايا تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية في ثلاث مديريات جنوبي المحافظة، بعد تحذيرات أطُلقت بتصاعد نشاط الجماعة المدعومة من إيران منذ يوليو 2023م لاختراق المنطقة الاستراتيجية المفتوحة على البحرين الأحمر والعربي،
منذ يوم و 16 ساعه و 11 دقيقه
اختتمت اليوم الأربعاء 15 مارس 2024م ، مؤسسة آفاق شبابية ، البرنامج التدريبي في بناء قدرات الكوادر الشبابية في الحكومة ضمن مشروع شراكات الذي يأتي بتمويل من السفارة الهولندية عبر منظمة شباب بلا حدود للتنمية والائتلاف المدني للسلام وتنفيذ مؤسسة آفاق شبابية في محافظة عدن ، حيث
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
اخبار تقارير
 
 

قيادات السلطات المحلية في المحافظات تؤيد وثيقة الاتفاق

عدن بوست - صنعاء: السبت 28 ديسمبر 2013 09:54 مساءً

أعلنت قيادات السلطات المحلية في عدد من المحافظات عن تأييدها ومباركتها للاتفاق على وثيقة الحل العادل للقضية الجنوبية التي وقعتها المكونات السياسية في اللجنة المصغرة المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
جاء ذلك في رسائل تأييد ومباركة رفعتها الى الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي
رئيس الجمهورية – رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل وأعضاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وفي هذا الصدد عبرت قيادة محافظة عدن عن مباركتها للتوافق الوطني الذي رعاه رئيس الجمهورية بشان التوقيع على وثيقة ضمانات وحلول القضية الجنوبية .
وقالت:" لقد كان الوطن مع موعد استثنائي توجت فيه الجهود وتقاربت الرؤى لترسم ملامح مستقبل البلد بالتوقيع على اتفاقية ضمانات الحلول للقضية الجنوبية والتي بموجبها ستعاد رسم الخارطة الوطنية وترتيب الاولويات شروعا في البناء والتنمية بعيدا عن الاستغراق في الصراعات والمناكفات العقيمة ".
وأضافت :" لقد كان لرئيس الجمهورية راعي التوافق الوطني الدور الابرز في لملمة شتات الفرقاء وتوجيههم صوب الغاية الاسمى على ذات المسار الوطني الذي جمع المتحاورين لإيجاد حلول للقضايا الوطنية العالقة ,فكانت هذه الوثيقة كجزء لحل واحدة من القضايا الاكثر تعقيدا" .
واستطردت قيادة محافظة عدن في رسالتها قائلة :"إن الانجازات الوطنية الكبرى ما كان لها ان تتم من غير اعتماد الحوار كوسيلة لحل كل قضايانا والتوافق بشان مخرجاته ".
وتابعت :" اننا في محافظة عدن ونحن نبارك هذا الانجاز ونعده واحد من اهم عوامل التحولات الكبرى على الصعيدين السياسي والاجتماعي , نتطلع الى مزيد من التوافق وحشد الجهد ليكون المجال الاقتصادي ساحة عملنا لتحقيق مزيد النجاحات وبما يوفر بيئة ملائمة تعكس عبرها الحلول ويجد الناس فيها ما يلبي طموحاتهم في وطن امن مزدهر ".
ودعت قيادة محافظة عدن جميع الأحزاب والقوى السياسية الى مساندة رئيس الجمهورية لتستكمل رعايته لتلك الحلول الوطنية وصولا بالوطن الى بر الامان .
وفي ذات الاطار رحبت قيادة السلطة المحلية في محافظة صنعاء بالتوقيع على وثيقة حل القضية الجنوبية بإشراف مباشر من الأخ رئيس الجمهورية.. معلنة تأييدها الكامل ومباركتها لجهود رئيس الجمهورية وأعضاء اللجنة المصغرة للقضية الجنوبية التي تمخضت التوقيع على وثيقة حل القضية.
وأعربت قيادة السلطة المحلية في محافظة صنعاء في رسالتها عن ثقتها في أن يمثل التوقيع على الوثيقة نهاية حقيقية للخروج بالوطن إلى بر الأمان بعد سنوات من المعاناة والأزمات التي كادت ان تفضي إلى حرب أهلية لولا عناية الخالق عز وجل ثم حكمة وحنكة قادة الوطن وصبر وجلد أبناء الشعب اليمني الجسور الذين سطروا بذلك أسمى معاني قيم الإنسانية والوطنية تجاه شعبهم ووطنهم.
وأملت في أن يمثل حل القضية الجنوبية نقطة انطلاق نحو آفاق جديدة، وخطوة أولى نحو الانتقال إلى دولة مدنية حديثة سعيا نحو إقامة دولة المؤسسات والقانون التي تضمن الحقوق المتساوية لكل الموطنين وتحقق التنمية المستدامة وتحافظ على وحدة اليمن أرضاً وإنساناً وترسخ الأمن والاستقرار في كل ربوع الجمهورية اليمنية.
وأكدت قيادة السلطة المحلية في محافظة صنعاء في ذات الوقت تأييدها لكل الخطوات والجهود التي يبذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنجاح التسوية السياسية لبلوغ الغاية الأسمى في تحقيق المستقبل الذي يتطلع إليه كل أبناء الوطن.
وفي ذات الاطار رحبت قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة وقياداتها الادارية والتنفيذية ومكوناتها السياسية والقبلية والاجتماعية بوثيقة المخرجات والنتائج التي توصلت أليها مكونات الحوار الوطني والخاصة بمعالجة القضية الجنوبية .
وأعتبرت في رسالة التأييد والمباركة أن هذه الوثيقة تعد وثيقة تاريخية بكل المقاييس والإبعاد الوطنية التي تجعلها تحتل صدارة نفائس الأعمال والآثار الخالدة في تاريخ اليمن المعاصر .
ومضت قائلة :" هذه الوثيقة التاريخية مثلت في حقيقتها وجوهر وجودها تأكيدا وتأصيلا لنور الحكمة اليمنية التي اصطفى الله سبحانه وتعالى وخص أهل اليمن بها و المتجسدة في أرواح و عقول الحكماء من رجالها المخلصين اللذين ضمتهم قاعات مؤتمر الحوار ووحدتهم وجمعتهم مصالح الوطن العليا و جعلتهم يرمون بكل عارضا من الدنيا ومن نرجسية الذات ورى ظهورهم ويتنصرون لقضايا أمتهم المصيرية ".
واثنت قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة وقياداتها الادارية والتنفيذية ومكوناتها السياسية والقبلية والاجتماعية على الرعاية المباشرة والكريمة من الأخ رئيس الجمهورية – رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل لأعمال مؤتمر الحوار وجهوده لتحقيق التوافق في اللجنة المصغرة للقضية الجنوبية فضلا عن رعايته الكريمة لتحقيق التوافق إزاء كافة القضايا المصيرية التي اشتغلت عليها مختلف مكونات الحوار وما تمخض عنها من نتائج وحلول لها خاصة بها .
وأشادت بالحنكة القيادية التي جسدها الأخ رئيس الجمهورية منذ انتخابه لقيادة الوطن في مرحلة عصيبة تعد الأصعب في تاريخ اليمن الحديث .. مبينا أن حكمة الأخ الرئيس تجلت في حقائق تعاطيه الحكيم مع الأزمة التي كادت تعصف بالوطن وتوفير وسائل الخروج الآمن لليمن منها إلى بر الأمان ..
وأثنت على الحلول والضمانات التي اشتملتها وثيقة حل القضية الجنوبية .. مؤكدة أن الوثيقة فاقت كل التوقعات في إحاطتها بصغائر الأمور وأكبرها في قضية الوطن الأولى المتمثلة بالقضية الجنوبية ووضعت الرؤية الصائبة للحل الجذري والمنصف والعادل لها كما قطعت الطريق على كل المتربصين بالشر والحقد على اليمن وأمنه .

telegram
المزيد في اخبار تقارير
  نشر المستشار ايمن الحداد على صفحته في الفيسبوك، خبرا عن قيامه بمساعدة الشبكات الشبابية ولجان المقاومة في السودان للوصول الى اتفاق مبادئ.   وجاء في نص المنشور
المزيد ...
  مسؤليته #الخدمة اولا والتي اصبحت هامة واثرها مباشر ومعكوس بل وشرطيه لحياة الناس اولا وللتنمية والاقتصاد عموما والسلم والحرب ايضا.     كما هو قطاع يعول
المزيد ...
يبدي أحمد، وهو اسم رمزي لطالب ثانوية عامة، استياءً من مظاهر الغش التي تشهدها معظم المراكز الامتحانية لطلبة المرحلتين الثانوية والأساسية في العاصمة المختطفة صنعاء
المزيد ...
      شارك زير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في اجتماعات نشاط التقييم المشترك لأنشطة التحصين في اليمن والمنعقدة بالعاصمة المصرية
المزيد ...
قالت ألمانيا اليوم السبت إنها سترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر في أغسطس المقبل للمساعدة في تأمين حركة المرور البحرية، التي تعطلت منذ أشهر بسبب هجمات المتمردين
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك