من نحن | اتصل بنا | الاثنين 06 مايو 2024 06:11 صباحاً
منذ 14 ساعه و 21 دقيقه
  اجرى عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اتصالا هاتفيا بعضو مجلس النواب بالشيخ صالح بن فريد العولقي والاخوة بسام وصفوان أولاد الشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد العولقي لتعزيتهم وجميع افراد عائلتهم بوفاة والدهم المناضل الكبير الشيخ محسن محمد أبوبكر بن فريد
منذ 21 ساعه و 51 دقيقه
نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع وزارة العدل اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024م ورشة عمل بعنوان "مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية". ويحث موضوع الورشة التي حضرها وزير العدل بدر العارضة المختصين الى بذل العناية الواجبة، وتقييم
منذ يوم و ساعتان و 58 دقيقه
    بعد رحلة شاقة امتدت لأكثر من 11 ساعة تمكن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من تقديم مساعدات إيوائية طارئة للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة كأول منظمة تقدم مساعدات إنسانية للمتضررين في المنطقة.   وخلال تدشين توزيع المساعدات
منذ يوم و 3 ساعات و 56 دقيقه
  بعث المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح، بالعاصمة المؤقتة عدن، برقية عزاء ومواساة، إلى علي أنور باشغيوان، وإخوانه، في وفاة والدهم الأستاذ أنور باشغيوان، أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بوادي حضرموت، الذي توفي الجمعة الماضية.   وعبر إصلاح عدن عن خالص التعازي والحزن
منذ يوم و 4 ساعات و 30 دقيقه
‏بتاريخ 16 يونيو 2023 وقعت الحكومة اليمنية (كطرف أول) وشركة "إماراتية" تحمل اسم "NX Telecom Investment" (كطرف ثاني) اتفاقية بغرض إنشاء شركة اتصالات في اليمن باسم "المشروع المشترك ".‏وقع الاتفاقية عن جانب الحكومة اليمنية كل من رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، وزير الاتصالات نجيب العوج،
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
محليات
 
 

حضرموت في خطر والحوثيون على وشك إسقاطها والاستيلاء عليها (تفاصيل)

عدن بوست -المدينة: الخميس 19 مارس 2015 01:49 صباحاً

أفاد مسؤول أمني رفيع إن تعزيزات عسكرية كبيرة بصحبة السلاح والذخائر ومختلف العتاد الحربي تصل الى مطار سيئون منذ ثلاثة أيام عبر طائرات شحن عسكرية.

 

وقال المسؤول الأمني إن المنطقة العسكرية الأولى التي يقودها اللواء الحليلي توالي جماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، وإن الاستعداد جاري على قدم وساق لإسقاط وادي حضرموت بيد الحوثيين.

 

ونقلت صحيفة «المدينة» السعودية عن وزير النقل في الحكومة اليمنية المهندس بدر باسلمه، ان صالح وجماعة الحوثيين يخططون لإسقاط حضرموت والسيطرة على منطقة وادي وصحراء حضرموت.

 

وقال ان محافظ حضرموت اجتمع بالرئيس هادي والقيادات العسكرية الثلاثاء الماضي، وابلغ كل الاطراف بأن حضرموت الوادي ليست في خطر فحسب ولكنها في وضع خطير للغاية، حد تعبيره.

 

وقال ان صالح والحوثيين كانوا قبل فترة يحاولون ايهام الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي ودول الاقليم بان خطوتهم التالية بعد السيطرة على عدد من المحافظات الشمالية سيستهدفون محافظة مأرب، واليوم يحاولون إيهام الرئيس هادي والقيادة العسكرية الموجودة معه في عدن بانهم سيجتاحون مدينة عدن.

 

مؤكدا ان هذا التضليل الذي يمارسه اعلام صالح والحوثيين الهدف منه هو صرف الأنظار عن العمل الحقيقي الذي يجري تنفيذه فعلا في الوقت الحالي على ارض الواقع وهو اسقاط وادي وصحراء حضرموت.

 

وقال باسلمة انه خلال اليومين الماضين وصلت اكثر من صفقة اسلحة تم ايصالها جوا من صنعاء ومن محافظة صعدة- معقل الحوثيين- الى مطار سيئون في محافظة حضرموت.

 

مشيرا الى انه تم توزيع هذه الأسلحة على بالإضافة إلى الأسلحة الموجودة بمخازن مقر تسعة ألوية عسكرية موجودة تابعة للمنطقة العسكرية الاولى التي يقودها اللواء عبدالرحمن الحليلي المعروف بولائه المطلق وبشكل كامل للرئيس السابق صالح، والان يقوم عمليا بالتعزيزات العسكرية وتوزيع السلاح.

 

وقال وزير النقل باسلمة الذي ينتمي الى وادي حضرموت» ان الحليلي قائد المنطقة العسكرية الاولى عبدالرحمن الحليلي يقوم حاليا بتوزيع السلاح وخط ناري كامل لكل فرد موجود في وادي وصحراء حضرموت».

 

واضاف»ان المواطنين في حضرموت عندما استفسروا عن هذه التعزيزات العسكرية والانتشار العسكري لأفراد الجيش الموجودين هناك في المنطقة قالوا لهم انهم سيقومون فقط بمواجهة القاعدة بدعوى ان القاعدة ستستهدف حضرموت.

 

واكد الوزير ان هناك سعى حثيث من قبل صالح والحوثيين لإسقاط وادي وصحراء حضرموت فعلا.

 

وارجع الوزير هذه المساعي الحثيثة الى اسقاط وادي حضرموت، الى ما تمثله من اهمية من حيث مساحتها الجغرافية والثروات النفطية وكونها حدودية مع السعودية ولما تمتلكه من ساحل طويل على البحر العربي.

 

وقال» اذا ما سقطت محافظة حضرموت بيد الحوثيين، ستسقط معنويا بسهولة بقية المحافظات اليمنية بيدهم، لتلك الاهمية التي تمثلها حضرموت، مشيرا الى ان الخطة الموضوعة لإسقاط حضرموت بالاستفادة من تجربة حرب صيف 1994م، عندما تم التركيز على إسقاط حضرموت وبمجرد سقوطها سقطت محافظة عدن بعدها مباشرة.

 

وقال» للاسف الحاصل الان ان الجميع داخليا وخارجيا يوجهون انظارهم واهتماماتهم - سواء على مستوى قيادتنا وقيادات دول مجلس التعاون الخليجي- بان هجوم الحوثيين سيكون باتجاه عدن او باتجاه لحج او الضالع، وهذا غير صحيح، والصحيح ان الهجوم الذي يتم الاعداد والتحضير له سيكون هو لاسقاط محافظة حضرموت».

 

واضاف الوزير» تكلمنا بشكل واضح مع اطراف وجهات مختلفة عن ما يتم الترتيب له في حضرموت من قبل صالح والحوثيين، لكن يبدو اننا سنواجه المصير نفسه الذي حصل للعاصمة الذي كان فيه نوع من التراخي تجاه هذا الموضوع حتى سقطت صنعاء بيد الحوثيين وحليفهم صالح».

 

واضاف» نحن نحذر ان وادي حضرموت معرض لسقوطها بيد الحوثيين وصالح وان هناك خطة واضحة يتم تنفذها من قبل اطراف محلية موجودة داخل وادي حضرموت اضافة من صنعاء من قبل صالح والحوثيين الذين اتفقوا على اسقاط وادي حضرموت.

 

وتابع مع الاسف» اننا في اليمن والأشقاء في المملكة العربية السعودية لا زلنا حتى اللحظة نتعامل مع التحركات الحوثية وصالح لإسقاط حضرموت بنوع من التساهل لندرك فيما بعد بالتباكي ولطم الخدود».

 

وطالب الوزير الرئيس هادي والأشقاء الخليجين بسرعة تدارك الامر قبل ان تحل كارثة الحوثي على المنطقة وسقوط حضرموت بيده.

 

واضاف» يجب على قيادتنا السياسية والعسكرية ممثلة بالرئيس هادي والاشقاء في قيادة المملكة التحرك بشكل سريع لتفادي تكرار ما حدث للعاصمة صنعاء وسقوط حضرموت بيد المليشيات الحوثية».

 

واشار الى ان هناك أربعة ألوية عسكرية ولواءين عسكريين في ساحل حضرموت سوف تتحرك وفقا للخطة الموضوعة والتي بدأ تنفيذها حاليا لإسقاط حضرموت وان قبائل وأبناء المنطقة وان كانوا معارضين للامر، الان انهم لا يستطيعون ان يواجهون الدبابات والصواريخ والطائرات وهذه القوات من الألوية العسكرية وذاك الجيش الذي تم تسليحه بالسلاح الثقيل وبأحدث الأسلحة.

 

وحذر وزير النقل اليمني باسلمه من ان التراخي والبطء في التحرك لا تنفع من الحركة الديناميكية للحوثيين وصالح على الارض في حضرموت، بينما قرارات وحركة الأطراف المختلفة- سواء كان الجانب المحلي او الإقليمي بطيئة جدا.

 

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد تسلم أمس دعوة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للمشاركة في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة يومي السبت والأحد 28 و29 مارس الجاري.

telegram
المزيد في محليات
نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع وزارة العدل اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2024م ورشة عمل بعنوان "مكافحة غسل الأموال واجب قانوني
المزيد ...
    بعد رحلة شاقة امتدت لأكثر من 11 ساعة تمكن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من تقديم مساعدات إيوائية طارئة للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية
المزيد ...
‏بتاريخ 16 يونيو 2023 وقعت الحكومة اليمنية (كطرف أول) وشركة "إماراتية" تحمل اسم "NX Telecom Investment" (كطرف ثاني) اتفاقية بغرض إنشاء شركة اتصالات في اليمن باسم "المشروع المشترك
المزيد ...
بتكليف من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، شارك الأخ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والأخ محمد علي
المزيد ...
رأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعاً لمجلس الوزارة حضره الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم
المزيد ...
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك