من نحن | اتصل بنا | الثلاثاء 14 مايو 2024 09:23 مساءً
منذ دقيقتان
  مسؤليته #الخدمة اولا والتي اصبحت هامة واثرها مباشر ومعكوس بل وشرطيه لحياة الناس اولا وللتنمية والاقتصاد عموما والسلم والحرب ايضا.     كما هو قطاع يعول عليه ان يكون مصدر #ايرادي تدفقي مستمر و رافدا حقيقيا لموازنه الحكومة…    كلفنا بالمهمة ودفعنا اليها في
منذ يوم و 8 ساعات و 20 دقيقه
  تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير العمل في بناء الوحدات السكنية للمتضررين من السيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة.   واطلع الفريق المكون نائب مدير مكتب المركز بمحافظة المهرة الأستاذ علي المطيري، ومنسق الإغاثة الأستاذ سالم السقاف من
منذ يومان و 41 دقيقه
بدأ اتحاد نقابة عمال شركة النفط بمحافظة شبوة، الأحد، استئناف الإضراب بعد انتهاء المهلة التي منحها للسلطة المحلية بالمحافظة.   وأشار بيان صادر عن اتحاد نقابة عمال شركة النفط بشبوة، إلى رفع تعليق الإضراب الذي جرى لمدة أسبوع بحسب طلب القائم بأعمال محافظة شبوة الأمين العام
منذ يومان و 48 دقيقه
شهدت مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، مساء اليوم الأحد، احتجاجات شعبية وأعمال شغب، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء.   وبحسب مراسل ، فإن مواطنين أقدموا مساء اليوم الأحد على قطع طرق رئيسية في مديرية المنصورة، تنديدا بانقطاع خدمة الكهرباء لساعات طويلة عن
منذ يومان و 4 ساعات و 23 دقيقه
تزايدت ساعات انطفاء الكهرباء، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، جراء نفاد الوقود، في ظل تحذيرات من دخول المدينة في ظلام دامس.     وفي تصريحات إعلامية، قال مصدر مسؤول في مؤسسة الكهرباء إن اجمالي التوليد الحالي 140 ميجا ويتم التوقف تدريجياً للمحطات منذ فجر اليوم، مع
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
محليات
 
 

رصد لأبرز خروقات الحوثيين للهدنة وتعز في المرتبة الأولى

عدن بوست - متابعات : الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 09:10 مساءً

خرقت مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح، اتفاق وقف إطلاق النار، الذي بدأ الساعة 12 ظهر اليوم الثلاثاء، تحت رعاية الأمم المتحدة بالتزامن مع بدء المشاورات بين الحكومة اليمنية والانقلابيين، في الساعة الأولى من دخوله حيز التنفيذ، بقصفها مواقع للمقاومة الشعبية في عدد من المحافظات.

وبلغت حالات خرق اتفاق وقف إطلاق النار، من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، 20 حالة معظمها حصلت في تعز، حيث بلغت حالات الاختراق في المدينة وأريافها نحو 16 حالة، وسجل خرق واحد في مأرب، ومثله في البيضاء والضالع وذمار.

وقال مصدر بالمقاومة الشعبية في تعز لـ"الإسلام اليوم" أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح، قامت بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، في الساعة الأولى من دخوله حيز التنفيذ، حيث أطلقت صاروخا من منطقة الدمنة، باتجاه مناطق سيطرة المقاومة في منطقة جبل صبر، التابع للمحافظة.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر هويته، أن المليشيات واصلت خرقها للاتفاق بقصف أحياء (الدمغة – ثعبات - الدحي)، بمدافع الهاون والمدرعات ومضاد طيران والرشاشات من مواقع تمركزها"، الأمر الذي أدى إلى مقتل مواطن، وإصابة اثنين آخرين"، لافتا إلى أن المليشيات أطلقت النار على المدنيين في "معبر الدحي" لمنعهم من دخول المدينة".

وأشار إلى أن  أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة صدوا هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي والمخلوع على مواقع المقاومة في التموين العسكري ومنزل المخلوع الذي تسيطر عليه المقاومة شرق المدينة، وتقدموا نحو جامع التوحيد".

وفي محافظة مأرب، شرق اليمن، استشهد اثنين من رجال المقاومة الشعبية، وجرح خمسة آخرين، جراء قصف نفذته مليشيات الحوثي على أحد مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة مجزر شمال غرب محافظة مأرب، بعد الاتفاق.

وأكدت مصادر محلية لـ"الإسلام اليوم"، أن المليشيات خرقت الهدنة بعد ساعة واحدة من سريانها، وقصفت مواقع الجيش والمقاومة، التي اضطرت للرد بالمثل للدفاع عن النفس، فيما لا تزال المواجهات مستمرة".

وبدأ سريان الهدنة بين القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، وميليشيا الحوثي وقوات صالح، اضافة إلى قوات التحالف، في الـ12 من ظهر  اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع بدء مفاوضات جنيف بين الطرفين.

وفي البيضاء تعرضت مواقع المقاومة في مديرية (ذي ناعم) التابعة لرداع، لقصف شنته مليشيات الحوثي والمخلوع، بقذاف الهاون، حيث استهدفت موقعي( جهيد وغليس) دون أن تسجل إصابات في صفوف الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وفي محافظة ذمار، وسط اليمن، أقدمت المليشيات على فتح جبهة قتال جديدة في مديرية الحداء، ظهر اليوم، حيث أرسلت عدة دوريات إلى المديرية، وتمكن رجال القبائل من صدها وإحراق دوريتين، في الساعة الأولى لبدء الهدنة.

وأكدت مصادر قبلية في المنطقة لـ"الإسلام اليوم" وصول حملة لمليشيات الحوثي والمخلوع ظهر اليوم إلى منطقة تسمى (زراجة) مركز مديرية الحداء، واختطفت أحد أبناء القبيلة ونجله، ما دفع رجال قبيلة بني بخيت للتصدي والاشتباك معهم في المنطقة".

وأضافت أن مليشيات الحوثي والمخلوع استهدفت وفد وساطة قبلية حاولت احتواء الموقف في المنطقة، الأمر الي أدى إلى إصابة أحد أعضاء الوساطة، ما جعل القبائل تعلن الاستنفار".

وفي الضالع جنوبا، أقدمت المليشيات الانقلابية بعد ظهر اليوم على قصف منطقة (يعيس) ومناطق في مدينة مريس، أثناء محاولة فاشلة للتسلل والتقدم نحو مريس، حيث قصفت قرى مريس بصواريخ الكاتيوشا، ما أسفر عن إصابة سيدة.

وتعليقا على هذه الخروقات قال الكاتب والمحلل السياسي اليمني ثابت الأحمدي، أن الخروقات التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح، بعد دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، ما هي حلقة في السلسلة الطويلة من الخروقات التي اعتادوا عليها، منذ حروب 2004م وما بعدها، وبقيت ثقافة وعقيدة الی اليوم".

وأضاف الأحمدي في تصريح لـ"الإسلام اليوم" لم يكن أي عاقل يفكر أنهما سيلتزمان بالهدنة، لأن المليشيات تمضي في مسارين متوازيين، احدهما عسكري علی الأرض، والأخر سياسي علی طاولات المفاوضات، وكل مسار في خدمة الآخر ولا ينفك عنه".

ولفت إلى أنه " ليس من حل للقضاء عليهما، إلا بالإجهاز النهائي علی رأسي الفتنة، في إشارة (للمخلوع)، ما لم فالحروب والفتن مستمرة اليوم وغدا وبعده، ولو تم توقيع ألف اتقاقية، لأن هؤلا لا عهد لهم ولا ميثاق، وكل المواقف السابقة تؤكد هذا".

من جهته قال الصحفي رضوان فارع ، أن "خروقات الحوثيين منظمة ومتعمدة، ولديهم تأريخ خروقات منذ أول حرب خاضوها في صعدة مع الحكومة اليمنية حينها، لأنهم يظنون أنهم يحققون انتصارات سياسية وميدانية بهذه الخروقات".

وأضاف فارع في تصريح لـ"الإسلام اليوم" أن المليشيات تريد إيصال رسالة بهذه الخروقات، مفادها أننا نحن من يسطر على الأرض، ولن نتنازل عن البنود السبعة التي طرحها الساسة، والتي كان من أبرزها إسقاط العقوبات على قياداتها، وتنفيذ الإعلان الدستوري الخاص بهم، وكذا إرسال رسالة تأكيد بأنهم قادرين على مواصلة الحرب".

ويذكر أن قرار وقف إطلاق النار، دخل حيّز التنفيذ منتصف اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع انطلاق المشاورات السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في مدينة "بيال" السويسرية برعاية أممية.

وكانت الرئاسة اليمنية قد أكدت في وقت سابق أن "الالتزام بوقف إطلاق النار من جانب الدولة مرتبط بالتزام الميليشيات الانقلابية(في إشارة للحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح )، وأنه قد تم إبلاغ قيادة التحالف العربي بموعد بدء سريان وقف إطلاق النار".

وأعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، مساء أمس قراراها وقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام وذلك بناء على رسالة الرئيس هادي التي بعث بها إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تتضمن إبلاغ قيادة التحالف قرار الحكومة اليمنية بوقف إطلاق النار.

telegram
المزيد في محليات
  تفقد فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على سير العمل في بناء الوحدات السكنية للمتضررين من السيول بمديرية المسيلة بمحافظة المهرة.   واطلع
المزيد ...
بدأ اتحاد نقابة عمال شركة النفط بمحافظة شبوة، الأحد، استئناف الإضراب بعد انتهاء المهلة التي منحها للسلطة المحلية بالمحافظة.   وأشار بيان صادر عن اتحاد نقابة عمال
المزيد ...
لقيت أربع طفلات حتفهن أمس السبت، غرقا في حاجز مائي في محافظة إب (وسط اليمن).     وقالت مصادر محلية إن الطفلات الأربع بنات "عبدالحميد الغرباني، لقين حتفهن غرقاً في
المزيد ...
  استقبل نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، اليوم، السفير الامريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، لبحث مستجدات الوضع في اليمن، والجهود المبذولة
المزيد ...
  دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة للمتضررين من الأمطار والسيول بمديرية بيحان بمحافظة شبوة.   وخلال التدشين
المزيد ...
   تُلقي ظاهرة دخول وتهريب المبيدات الزراعية ظلالها القاتمة على صحة اليمنيين وبيئتهم، حيث تُشكل هذه المواد خطرًا كبيرًا على الصحة العامة، وتُهدد بانتشار
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك