من نحن | اتصل بنا | الخميس 02 مايو 2024 10:18 مساءً
منذ 17 ساعه و 25 دقيقه
رأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعاً لمجلس الوزارة حضره الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم الإدارات العامة بديوان عام الوزارة. وفي بداية اللقاء هنأ معالي الوزير أعضاء المجلس ومن خلالهم الى كل كوادر
منذ 17 ساعه و 26 دقيقه
يبدي أحمد، وهو اسم رمزي لطالب ثانوية عامة، استياءً من مظاهر الغش التي تشهدها معظم المراكز الامتحانية لطلبة المرحلتين الثانوية والأساسية في العاصمة المختطفة صنعاء ومدن أخرى، وذلك تحت إشراف مباشر من رؤساء لجان ومراقبين تابعين لجماعة الحوثي الانقلابية. ويتهم الطلبة الجماعة
منذ 18 ساعه و 4 دقائق
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات. وأوضح المركز في بيان، ان الالغام المنزوعة، منها لغماً
منذ يوم و 15 ساعه و 47 دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
منذ يوم و 18 ساعه و 7 دقائق
  نظمت اليوم "مؤسسة فتيات مأرب" في محافظة مأرب ورشة عمل لـ 20 مشارك من مشائخ ووسطاء وإعلاميين ومنظمات حقوقية والقطاع الخاص وشباب ناشطين، من المؤثرين والفاعلين في ملف فتح الطرقات المغلقة، ومناقشة آخر المستجدات في هذا الملف، وذلك بالشراكة مع "مؤسسة رنين اليمن".   الورشة
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
محليات
 
 

هيئة علماء اليمن تدين الهجمات الإرهابية بالسعودية وتدعو لتحالف عسكري إسلامي لمحاربة الإرهاب

عدن بوست - متابعات: الأربعاء 06 يوليو 2016 01:52 صباحاً

أدانت هيئة علماء اليمن بأشد العبارات التفجيرات "الإرهابية" التي استهدفت المملكة العربية السعودية، مؤكدة أن هذا الحادث الآثم الذي استهدف جوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم يعد طعنة غائرة أدمت قلوب جميع المسلمين في العالم.

كما أدانت – في بيان لها مساء الثلاثاء- "التفجير الإرهابي في جدة، والتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدا في مدينة القطيف السعودية"، مشدّدة على أن "هذه الجرائم النكراء والفكر الضال لا تمت لديننا الإسلامي بأي صلة".

وتقدمت الهيئة بخالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، ولعائلات جنود الأمن الذين "تصدوا للإرهابي الذي كان يعتزم تفجير مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتسأل الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويتقبلهم في الشهداء، وأن يمن على الجنود المصابين بالشفاء العاجل".

وأشادت "بتكاتف وتلاحم أبناء السعودية وقيادتها في مواجهة الإرهاب"، معبرة عن تقديرها لدور رجال الأمن السعوديين في إحباط المحاولات الإرهابية والتصدي للإرهابيين الذين يستهدفون أمن بلاد الحرمين الشريفين.

وأكدت هيئة علماء اليمن – التي يترأسها الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني- أنها على ثقة تامة بأن قيادة المملكة العربية السعودية ستتمكن من القضاء على "الإرهاب" بكل صوره وأشكاله.

وأشارت إلى وقوفها مع السعودية في "محاربة الإرهاب، والتصدي له حتى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره، فاستهداف أمن واستقرار المملكة هو في الحقيقة استهداف لأمن واستقرار مقدسات المسلمين والأمة العربية والإسلامية".

وأشادت هيئة علماء اليمن بالموقف الشرعي الذي تضمنه بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية حول التفجيرات الإرهابية، معلنة تأييدها لما ورد فيه وتؤكد وقوفها إلى جانب هيئة كبار العلماء بالمملكة في هذا الشأن.

كما أيدت موقف الحكومة اليمنية من التفجيرات الإرهابية، داعية اليمنيين (حكومة وأحزاب وهيئات ومنظمات ومواطنين) إلى الوقوف خلف المملكة العربية السعودية التي قالت إنها "صاحبة الدور العظيم والمشرف في دعم اليمن والدفاع عنه في كل الظروف والأحوال".

وطالبت الهيئة جميع علماء المسلمين وهيئاتهم بالوقوف صفا واحدا ضد الإرهاب، وضرورة توعية شباب الأمة بمخاطر الفكر المتطرف والضال الذي يقود إلى الإرهاب وانتهاك الحرمات، داعية جميع المسلمين دولا وأفرادا وهيئات ومنظمات ونقابات للاصطفاف خلف السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في محاربة الإرهاب.

وقالت إن "الهجمات الإرهابية المنسقة التي ضربت مناطق مختلفة من المملكة وفي أوقات متقاربة تدل على أن هذه الجرائم النكراء تتعدى المنفذين إلى جهات إجرامية مستفيدة من ورائهم تعمل على ضرب أمن المملكة واستقرارها، وإجهاض الدور القيادي الذي تضطلع به في التصدي للعدوان على الدول العربية ونشر الفوضى والطائفية فيها، وهذا الأمر يستدعي تفعيل التحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب وجعله في حالة تمكنه من التصدي لأي تطورات قد تقوم بها تلك الجهات".

ودعت هيئة علماء اليمن قيادة التحالف العربي ودوله إلى فتح المعسكرات في بلدانها ورفدها بالمتطوعين وإعدادهم ليكونوا في حالة قادرة على مواجهة ما قد يحدث من تطورات، مجددة تقديرها "البالغ للجهود العظيمة التي تبذلها السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز من أجل تعزيز أمن واستقرار الدول العربية والإسلامية".

نص البيان

 

الحمد لله رب العالمين القائل " وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ " سورة البقرة:114، والصلاة والسلام على سيدنا محمد القائل " المدينة حرم ... فمن أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والنَّاس أجمعين" متفق عليه.                    وبعد:

 

فقد فوجئت هيئة علماء اليمن كما فوجئ العالم الإسلامي بالتفجيرات الإرهابية التي استهدفت المملكة العربية السعودية، وفي هذا الحدث الجلل تعبر الهيئة عن التالي:

 

أولاً: تدين الهيئة بأشد العبارات الحادث الإرهابي الآثم الذي استهدف جوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والذي يعد طعنة غائرة أدمت قلوب جميع المسلمين في العالم، كما تدين الهيئة التفجير الإرهابي في جده، والتفجيرين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجداً في مدينة القطيف،  وتؤكد الهيئة على أن هذه الجرائم النكراء والفكر الضال لا يمت لديننا الإسلامي بأي صلة.  ثانياً: تتقدم الهيئة بخالص العزاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية، ولعائلات جنود الأمن الذين تصدوا للإرهابي الذين كان يعتزم تفجير مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم،  وتسأل الله تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ويتقبلهم في الشهداء، وأن يمن على الجنود المصابين بالشفاء العاجل.

 

ثالثاً: تشيد الهيئة بتكاتف وتلاحم أبناء المملكة وقيادتها في مواجهة الإرهاب، وتعبر عن تقديرها لدور رجال الأمن السعوديين في إحباط المحاولات الإرهابية والتصدي للإرهابيين الذين يستهدفون أمن بلاد الحرمين الشريفين، كما تؤكد هيئة علماء اليمن على أنها على ثقة تامة بأن قيادة المملكة العربية السعودية ستتمكن من القضاء على الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

 

رابعاً: تؤكد هيئة علماء اليمن وقوفها مع المملكة العربية السعودية في محاربة الإرهاب، والتصدي له حتى القضاء عليه واقتلاعه من جذوره، فاستهداف أمن واستقرار المملكة هو في الحقيقة استهداف لأمن واستقرار مقدسات المسلمين والأمة العربية والإسلامية.

 

خامساً: تشيد هيئة علماء اليمن بالموقف الشرعي الذي تضمنه بيان هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية حول التفجيرات الإرهابية، وتؤيد ما ورد فيه وتؤكد وقوفها إلى جانب هيئة كبار العلماء بالمملكة في هذا الشأن.

 

سادساً: تؤيد هيئة علماء اليمن موقف الحكومة اليمنية من التفجيرات الإرهابية وتدعو اليمنيين حكومة وأحزاب وهيئات ومنظمات ومواطنين إلى الوقوف خلف المملكة العربية السعودية صاحبة الدور العظيم والمشرف في دعم اليمن والدفاع عنه في كل الظروف والأحوال.

 

سابعاً: تطالب الهيئة جميع علماء المسلمين وهيئاتهم بالوقوف صفًّا واحدًا ضد الإرهاب، وضرورة توعية شباب الأمة بمخاطر الفكر المتطرف والضال الذي يقود إلى الإرهاب وانتهاك الحرمات، كما تطالب جميع المسلمين دولاً وأفراداً وهيئات ومنظمات ونقابات للاصطفاف خلف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين في محاربة الإرهاب.

 

ثامناً: تنبه هيئة علماء اليمن على أن الهجمات الإرهابية المنسقة التي ضربت مناطق مختلفة من المملكة وفي أوقات متقاربة تدل على أن هذه الجرائم النكراء تتعدى المنفذين إلى جهات إجرامية مستفيدة من ورائهم تعمل على ضرب أمن المملكة واستقرارها، وإجهاض الدور القيادي الذي تضطلع به في التصدي للعدوان على الدول العربية ونشر الفوضى والطائفية فيها، وهذا الأمر يستدعي تفعيل التحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب وجعله في حالة تمكنه من التصدي لأي تطورات قد تقوم بها تلك الجهات، وعليه تدعو هيئة علماء اليمن قيادة التحالف ودوله إلى فتح المعسكرات في بلدانها ورفدها بالمتطوعين وإعدادهم ليكونوا في حالة قادرة على مواجهة ما قد يحدث من تطورات. 

 

تاسعاً: تجدد هيئة علماء اليمن تقديرها البالغ للجهود العظيمة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من أجل تعزيز أمن واستقرار الدول العربية والإسلامية.

 

                              والله الموفق

 

                                                  رئيس هيئة علماء اليمن

 

   الشيخ أ.د/ عبد المجيد بن عزيز الزنداني

 

                          الثلاثاء 30/ رمضان / 1437ه - 5/ يوليو/2016م

 

telegram
المزيد في محليات
رأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعاً لمجلس الوزارة حضره الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم
المزيد ...
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات
المزيد ...
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل
المزيد ...
  نظمت اليوم "مؤسسة فتيات مأرب" في محافظة مأرب ورشة عمل لـ 20 مشارك من مشائخ ووسطاء وإعلاميين ومنظمات حقوقية والقطاع الخاص وشباب ناشطين، من المؤثرين والفاعلين في
المزيد ...
      اكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري العمل على تعزيز التلاحم ورفع مستوى التنسيق وتنظيم التعاون بين مختلف الوحدات والتشكيلات العسكرية لهزيمة
المزيد ...
قال الدكتور عبدالله العليمي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن زيارته لمحافظة لمأرب مع فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأتي تقديراً وعرفاناً لهذه المدينة العظيمة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك