من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 04:25 مساءً
منذ ساعتان و 30 دقيقه
شارك القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيدي لبنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" الأستاذ/ حاشد الهمداني، في الاجتماعات المستمرة لليوم الثاني لقيادة البنك المركزي اليمني وممثلي وزارة المالية والبنوك اليمنية مع صندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأردنية
منذ 10 ساعات و 33 دقيقه
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا، وتسلخ كافة مدخراتهم ومقتنياتهم القابلة للبيع لسداد قيمة علاجهم، فتستنزف كل ما يملكونه من أموال، ويغرقونهم بالديون التي ترهق كاهلهم، فبعد أن تم تدمير المستشفيات
منذ 20 ساعه و 58 دقيقه
التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم في العاصمة عدن بفريق من مؤسسة نهد التنموية ومعهد العمران للدراسات وبناء القدرات بمحافظة حضرموت. وجرى خلال اللقاء استعراض الدراسة التنموية لمحافظة أرخبيل سقطرى التي تم إعدادها بتمويل من
منذ 22 ساعه و 53 دقيقه
قالت مصادر محلية ان العناصر التابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من لإمارات اقتحمت السبت، أحد المخابز الخيرية واختطفت أحد العاملين فيه، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد. وذكرت
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
أخبار عدن
 
 

ارتفاع محصلة قتلى وجرحى انتفاضة عدن

عدن بوست -متابعات: الخميس 16 سبتمبر 2021 06:15 صباحاً
ارتفعت محصلة القتلى والجرحى في صفوف المواطنين المحتجين في عدن على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وفشل وعجز وفساد "الانتقالي"، عقب ساعات على امر رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" مليشياته بقمع المحتجين الذين اعتبرهم "عناصر مندسة تشارك في التآمر على الجنوب".
 
 
وأصدر رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، عيدروس قاسم الزُبيدي، اتهاما وحكما، بحق مئات الآلاف من المحتجين على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وفشل وعجز وفساد "الانتقالي"، واعلن عقوبة صارمة بحقهم بدأت تنفيذها مليشيات "الانتقاالي".
 
 
الزُبيدي، خرج الاربعاء، مرتديا الزي العسكري والدشداشة الاماراتية، بخطاب متلفز بثته قناة "عدن" التابعة للانتقالي، وصف ما تشهده مدينة عدن، بقوله: "أمام ما يواجهه شعبنا الجنوبي وعاصمتنا التاريخية عدن على وجه الخصوص من تآمر لا يقل خطورة عن العدوان الحوثي".
 
 
متهما المواطنين والمواطنات المشاركون في الاحتجاجات الشعبية في عدن لليوم الثالث على التوالي بأنهم متآمرون على الجنوب، باعتبارهم يشاركون في ما سماه "التآمر على شعبنا الجنوبي وعاصمته عدن". ما يجعلهم ليسوا من اهالي المحافظات الجنوبية بل مندسين فيه.
 
 
ووصف عيدروس الزُبيدي في خطابه المتلفز عشرات الآلاف من المواطنين المحتجين في مديريات عدن، بأنهم "عناصر مندسة". محذرا مما سماه "تجيير الاحتجاجات لأهداف غير وطنية وحسابات سياسية أو افتعال الفوضى والتخريب". التهمتان الجاهزتان للقمع.
 
 
الزُبيدي، في الوقت نفسه، اصدر حكما عاما على جميع المشاركين في الاحتجاجات، تضمنه توجيهه الصريح والمباشر لمليشيات المجلس قمعهم، بقوله: "نهيب بقواتنا الأمنية للضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة البلبلة والقلاقل".
 
 
ومن جانبها، سارعت مليشيا "الانتقالي الجنوبي" لتنفيذ الحكم والعقاب، بتصعيدها قمع المحتجين وتكثيف اطلاق الرصاص الحي الذي استخدمته منذ اليوم الاول في مواجهتهم، لتوقع 3 قتلى وعشرات الجرحى في محصلة اولية، حسب ما أفاد محتجون وأكدته مصادر طبية.
 
 
مصادر طبية في عدن أكدت مقتل شابين مساء الاربعاء عقب خطاب الزُبيدي، هما “خلدون العبدلي” و “زياد زاهر” فيما جرح آخرون، برصاص مليشيات "المجلس الانتقالي"، وجرى نقلهم إلى "مستشفى بابل"، ومساء الثلاثاء، قتل شاب في مديرية الشيخ عثمان برصاص المليشيا.
 
 
كما لحقت مليشيا "المجلس الانتقالي" المحتجين الجرحى إلى المستشفيات، واعتقلت مساء الثلاثاء 7 جرحى من المستشفى الذي أسعفوا إليه، يضافون إلى 5 مواطنين محتجين اعتقلتهم المليشيا من شارع أروى بمديرية كريتر، ولا يعرف حتى اللحظة ما مصيرهم أو مكان اعتقالهم.
 
 
وأكد محتجون أن فصائل مليشيا "الانتقالي" تواصل الانتشار الواسع في جميع حارات واحياء مديريات العاصمة المؤقتة عدن، واعتقال من تشتبه في مشاركته أو نيته المشاركة في الاحتجاجات، وتعرضهم لضرب عنيف تسميه المليشيا "تأديبا"، فيما لا تتورع عن اطلاق النار عليهم.
 
 
يأتي اعلان الزُبيدي، في اليوم الثالث لتظاهرات شعبية غاضبة، تتواصل في عدن منذ ساعات الليل الأولى ليوم الإثنين، احتجاجا على تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وغلاء المعيشة والانفلات الامني و"سياسة التجويع والاذلال" للتحالف بسيطرته على الموانئ ومنشآت النفط والغاز والمنشآت الاقتصادية.
 
 
امتدت رقعة الاحتجاجات في العاصمة المؤقتة عدن من مديرية كريتر، لتمتد إلى مديريات صيرة والمنصورة والمعلا والشيخ عثمان، والممدارة وجولة كالتكس والعريش، وتشهد الاحتجاجات احراق الاطارات واغلاق الشوارع داخل كل مديرية، وقطع الطرقات بين مديريتي الشيخ عثمان ودار سعد.
 
 
ويردد المحتجون هتافات ضد فشل وفساد سلطات "المجلس الانتقالي"، وزيف وعود التحالف العربي لدعم الشرعية، وحمَّلت التحالف مسؤولية تدهور الاوضاع المعيشية والخدمية والاقتصادية والامنية في المحافظات المحررة بدعمه المليشيات والعصابات المسلحة وتجفيف الموارد الاقتصادية للدولة.
 
 
كما رفع المواطنون المحتجون مطالب رئيسية ابرزها: توفير مقومات العيش الكريم والخدمات الاساسية تتصدرها الكهرباء والمياه، ووقف انهيار العملة وغلاء اسعار السلع والخدمات والوقود، وانهاء حالة الانفلات الامني وانتشار المليشيات والعصابات، وعودة الحكومة إلى عدن لأداء واجباتها وتحمل مسؤولياتها.
 
 
وعلت في الاحتجاجات الشعيبة لافتات وهتافات المواطنين المحتجين عبارات "لا تحالف ولا مليشيات.. نشتي حكومة وخدمات". منادية برحيل مليشيات "المجلس الانتقالي" ومغادرة التحالف العربي، الذي عمد المحتجون لإنزال ريات اعلام دوله ولافتات صور حكام قيادته ممثلة بالسعودية وحليفتها الامارات.
 
 
يشار إلى أن العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن جنوبي البلاد، الخاضعة لسيطرة مليشيا "الانتقالي"، تعاني من انهيار عام للخدمات والأوضاع المعيشية، والعملة الوطنية، وانفلات امني تصاعدت معه الاعتداءات ونهب الممتلكات والاغتيالات والتفجيرات، من دون ضبط الجناة المنتمين لنافذي "الانتقالي".
 
telegram
المزيد في أخبار عدن
قالت مصادر محلية ان العناصر التابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من
المزيد ...
حذرت نقابة مستوردي وتجار الأدوية والمستلزمات الطبية من نفاذ الأدوية والمستلزمات من السوق الدوائي، إثر قرار نيابة جنوب عدن بمنع استيراد جميع الأدوية بحاويات جافة،
المزيد ...
    أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان، في العاصمة المؤقتة عدن، عن إقامة مخيم جراحي سعودي متخصص في الجراحات الترميمية بمستشفى الأمير محمد بن سلمان (مستشفى عدن
المزيد ...
  اكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، أن الكلية الحربية ركيزة أساسية في بناء القوات المسلحة على أسس متينة باعتبارها مصنع الرجال والقادة التي تمد كافة
المزيد ...
طالبت وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة عدن معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن بالتوجيه للجهات الأمنية ذات العلاقة لإتخاذ الإجراءات القانونية بإغلاق
المزيد ...
  قام عضوا مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، و الشيخ عثمان مجلي، اليوم، يرافقهما وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، بزيارات ميدانية إلى عدد من
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك