من نحن | اتصل بنا | الاثنين 29 أبريل 2024 04:25 مساءً
منذ ساعه و 18 دقيقه
شارك القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيدي لبنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" الأستاذ/ حاشد الهمداني، في الاجتماعات المستمرة لليوم الثاني لقيادة البنك المركزي اليمني وممثلي وزارة المالية والبنوك اليمنية مع صندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأردنية
منذ 9 ساعات و 20 دقيقه
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا، وتسلخ كافة مدخراتهم ومقتنياتهم القابلة للبيع لسداد قيمة علاجهم، فتستنزف كل ما يملكونه من أموال، ويغرقونهم بالديون التي ترهق كاهلهم، فبعد أن تم تدمير المستشفيات
منذ 19 ساعه و 46 دقيقه
التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم في العاصمة عدن بفريق من مؤسسة نهد التنموية ومعهد العمران للدراسات وبناء القدرات بمحافظة حضرموت. وجرى خلال اللقاء استعراض الدراسة التنموية لمحافظة أرخبيل سقطرى التي تم إعدادها بتمويل من
منذ 21 ساعه و 41 دقيقه
قالت مصادر محلية ان العناصر التابعة لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من لإمارات اقتحمت السبت، أحد المخابز الخيرية واختطفت أحد العاملين فيه، في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد. وذكرت
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
محليات
 
 

باقة برامج متنوعة تبثها قناة المهرية خلال شهر رمضان 2024

عدن بوست - متابعات : السبت 09 مارس 2024 06:56 مساءً

تستعد قناة المهرية لإطلاق عدد من البرامج والمسلسلات الرمضانية المتنوعة، خلال الموسم الرمضاني لهذا العام.

وتبث المهرية في رمضان مسلسل "خروج نهائي"، وهو مسلسل كوميدي يحكي قصة ثلاثة أشخاص من جنسيات مختلفة، فقدوا جوازات سفرهم في الحدود بين اليمن والسعودية، فعلقوا بين منفذين، ومن هنا تبدأ سلسلة من الأحداث الدرامي والكوميدية، التي تمنح المشاهد جرعة من الظرافة والكوميديا، بعيداً عن الابتذال أو التكلف.

ويشارك في هذا المسلسل مجموعة من أبرز نجوم الدراما اليمنية منهم: محمد قحطان، توفيق الأضرعي، يحيى إبراهيم، عامر البوصي، خالد الجبري، مبروك متاش، نبيل السمح، رويدا ربيح، إبراهيم بادي، وعبدالكريم الشهاري، وآخرين.. إلى جانب نجم الكوميديا المصري محمد جمال، صاحب الأداء المميز في فيلم "طلق صناعي"، ومسلسل "الكبير أوي"، وغيرها من الأعمال الكوميدية المصرية الشهيرة.

ويعتبر مسلسل خروج نهائي، تحفة درامية كوميدية متكاملة، من حيث الإخراج والأداء والإنتاج والتصوير والكتابة، وهذا ما يؤهله ليكون مفاجئة الموسم الرمضاني لهذا العام.

كما تتضمن الخارطة البرامجية الرمضانية للمهرية برنامج "اضحك من قلبك"، يقدمه الفنانان توفيق الأضرعي ومحمد نعمان، يلتقون الجمهور في صنعاء، وينقبون عن نكتة الشارع، ويبحثون في دهاليز التفكير الشعبي، بأسئلة ظريقة، عن إجابات تصنع البهجة والفرحة.

وما بين المقالب اليومية، إلى تحدي إضحاك المذيع، إلى المسابقة الخفيفة، سنلقاكم خلال شهر رمضان المبارك، في قالب جديد، ومع كوميديا الشارع اللطيفة، التي يكون فيها المواطن هو صانع الضحكة، ومستقبِلها، وله مقابل ذلك مكافئة، وللمشاهد نصيبه من الضحك والمتعة.

وتضم الباقة البرامجية هذا الموسم برنامج "من الشرق"، وهو برنامج شبابي، بأفكار جديدة وجذابة، يقدّمه مجموعة من شباب محافظة المهرة، على شاشة المهرية، يتناول قضايا المهرة، ومشاكلها وما تتميز به من عادات وتقاليد، وثقافة، وفن، وتميز في مختلف المجالات.

ويطرق البرنامج أبواب السياسة والاقتصاد، والثقافة، والفكر، يطوف في أرجاء بوابة اليمن الشرقية، يستطلع واقع الخدمات، وما يهم الناس في شهر رمضان المبارك.

ويُبدع شباب المهرة في تقديم برنامجهم الذي أعدوه بحرفية عالية، وقدّموه بقدر عالٍ من المسؤولية، يضعون أنفسهم، موضع صناع القرار في الوزارات والإدارات والمناصب العليا المختلفة، يسائلون أنفسهم، ويستجوبونها، وهم في موضع صانع القرار، ثم يقررون ما إذا كان الذي أدّى منهم دور المسؤول يستحق المنصب، أم لا يستحقه، وقد أجادوا في ذلك، وهذا ما سيراه المشاهدون في برنامج "من الشرق" خلال شهر رمضان المبارك.

وتواصل المهرية اهتمامها وتسليط الضوء على "أرض العجائب"، أرخبيل سقطرى؛ الذي لا يزال كنزاً مدفوناً، وأرضا ًبكراً تحوي الكثير من العجائب والنوادر والأسرار التي لم تأخذ حقها من تسليط الضوء والاهتمام.

و"أرض العجائب" برنامج رمضاني مكثّف لاستكشاف الجوهرة اليمنية "سقطرى"، والتجوّل في هذا الفردوس المغروس في عُمق المحيد الهندي، وقد اختير قالب برنامج "أرض العجائب" بعناية ليناسب مزاج المشاهدين في شهر رمضان المبارك، ومن خلاله يطوف المشاهد على العادات والتقاليد، والأكلات والمهن، وتفاصيل حياة أهل الأرخبيل.

كما يتعرف المشاهد في هذا البرنامج، على أبرز المؤلفات التي كُتبت حول سقطرى، وجمالها وسحرها وتنوعها وتاريخها، ونستطلع آراء زوارها ومحبيها.

وإلى جانب ذلك لم تغفل المهرية الوجبة السياسية والاجتماعية والمنوعات، عبر عدد من البرامج مثل برنامج "20 دقيقة" الذي يتناول أحدث المستجدات على الساحة الوطنية والإقليمية، ويناقش التفاصيل، يتعقب جديدها، يربط الأحداث، ويتناول الأبعاد والتداعيات، ويسعى إلى تقديم وجبة سياسية خفيفة للمشاهدين خلال شهر رمضان المبارك، حول مختلف التطورات والأحداث، في قالب يجمع بين البساطة، والرصانة في الطرح، والموضوعية في تناول القضايا والتطورات.

وإلى جانبه برنامج "أفكار" الذي يكتبه ويقدمه الإعلامي القدير علي صلاح أحمد، ويعتمد البرنامج على الأسلوب السردي، ويناقش في كل حلقة من الحلقات فكرة أو أكثر، لتعميق مفهوم شائع، أو تسليط الضوء على بعض المفاهيم المغلوطة أو المهملة.

يتناول البرنامج موضوعات اجتماعية بالدرجة الأولى، وبدرجة أقل، سياسية واقتصادية، يستعرضها الإعلامي علي صلاح أحمد، الذي سيرافقكم طيلة شهر رمضان المبارك، بطريقة أدبية، تحوي الشعر وأدب التراث.

ويهدف برنامج "أفكار" فيما يهدف إليه، إلى تبسيط القضايا والمشكلات، بتفكيك خيوطها وإعادة إطلاقها بطرح يحوي الكثير من التجديد.

ومن ضمن باقة المهرية نافذة سوشيال رمضان.. البرنامج الذي ينقل اهتمامات الناس خلال الشهر الفضيل، يرصد قصصهم، يعرض تفاعلاتهم، ويسلط الضوء على جديد الترند اليمني والعربي والدولي.

ويعتبر البرنامج الرمضاني "سوشيال رمضان"، الأول من نوعه على الشاشات اليمنية. يكسر الطريقة الروتينية في تناول قضايا الناس وقصصهم خلال شهر رمضان، ويقدمها بطريقة تفاعلية جديدة.

telegram
المزيد في محليات
شارك القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيدي لبنك التسليف التعاوني والزراعي "كاك بنك" الأستاذ/ حاشد الهمداني، في الاجتماعات المستمرة لليوم الثاني لقيادة
المزيد ...
التقى معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه صباح اليوم في العاصمة عدن بفريق من مؤسسة نهد التنموية ومعهد العمران للدراسات وبناء
المزيد ...
تفقد مديرعام الشؤون المالية والتجهيزات بمصلحة الأحوال المدنية في وزارة الداخلية الدكتور العميد فضل العبادي فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني  فرع المهرة
المزيد ...
  أعلن اليوم بمحافظة مأرب عن تشكيل "لجنة السلم المجتمعي" المنبثقة عن ورشة العمل التدريبية الخاصة بأساسيات التخطيط الإستراتيجي التي نظمها المعهد الوطني
المزيد ...
اختتمت هيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا صباح اليوم، دورة الإتصال والتواصل الاستراتيجي، التي نظمتها بالشراكة مع المعهد الوطني الديمقراطي (NDI) وبتمويل من الوكالة
المزيد ...

شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها







الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك