من نحن | اتصل بنا | الجمعة 03 مايو 2024 11:12 مساءً
منذ يوم و 5 ساعات و 33 دقيقه
بتكليف من معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، شارك الأخ صالح محمود أبو سهيل وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الإجتماعية والأخ محمد علي الصماتي وكيل الوزارة المساعد مدير عام الجمعيات بالوزارة في أعمال منتدى التنسيق الإنساني الذي نظمته وزارة التخطيط
منذ يومان و 6 ساعات و 27 دقيقه
رأس معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعاً لمجلس الوزارة حضره الوكلاء والوكلاء المساعدون ومدراء عموم الإدارات العامة بديوان عام الوزارة. وفي بداية اللقاء هنأ معالي الوزير أعضاء المجلس ومن خلالهم الى كل كوادر
منذ يومان و 6 ساعات و 29 دقيقه
يبدي أحمد، وهو اسم رمزي لطالب ثانوية عامة، استياءً من مظاهر الغش التي تشهدها معظم المراكز الامتحانية لطلبة المرحلتين الثانوية والأساسية في العاصمة المختطفة صنعاء ومدن أخرى، وذلك تحت إشراف مباشر من رؤساء لجان ومراقبين تابعين لجماعة الحوثي الانقلابية. ويتهم الطلبة الجماعة
منذ يومان و 7 ساعات و 7 دقائق
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات. وأوضح المركز في بيان، ان الالغام المنزوعة، منها لغماً
منذ 3 ايام و 4 ساعات و 50 دقيقه
زار السلطان محمد عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى  اليوم الأربعاء  صندوق صحة مهري  في مديرية الغيضة  للإطلاع  على عمل الصندوق وتلمس احتياجاتهم ..واستمع السلطان محمد عبدالله آل عفرار والوفد المرافق له من أعضاء الأمانة العامة
عدن 2022.. أزمات معيشية واغتيالات وانتهاكات وسلطة أمنية غير موحدة
محمية الحسوة في عدن.. من حديقة خلابة إلى مكب للنفايات ووكر للجريمة
2021 الحصاد المُر في عدن.. عام بلون الدّم وطعم الحنظل
20 حالة طلاق يوميا في عدن
مقالات
 
 
الجمعة 20 يوليو 2012 12:46 صباحاً

كل عام وأنت بخير يا جنوب

عبدالرحمن الخضر

بمناسبة حلول شهر رمضان يسرنا أن نتقدم بأصدق التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الى جماهير أبناء شعبنا الجنوبي في الداخل والخارج.كما ندعو  الله ان يعجل بنصر شعبنا المتمثل في الحرية والاستقلال  والتخلص من المعاناة التي حلت به ولازال يعاني منها الامرين.

 

فعاما بعد عام وشعبنا يدفع الثمن ومعاناته تزيد في شتى مناحي الحياة والوطن يأن تحت وطأة احتلال وطني الإحتلال الأجنبى أرحم منه بكثير ؟ كيف لا وأحوال أبناء الجنوب اليوم وصلت الى أسوأ حالتها الأمنية والمعيشية والثقافية والاجتماعية!!.وأصبحت مدن الجنوب الكبرى تعيش في ظلام دامس شبه يومي وثروات الجنوب تنهب ويتم استثمارها حتى في الجنوب نفسه من قبل من نهبوا البلاد والعباد واصبحنا  ندفع لهم حتى ثمن الكلام.

 

فحتى عندما نشتمهم يستفيدون من ذلك او عندما تتناول الصحف المحلية او المواقع الإليكترونية خبر او توضيح فساد فاسد منهم يستفيدون من ذلك..كيف لا وهم من يملك شركات الاتصالات وخدمات الانترنت في البلاد.

 

الإخوة الأحبة أبناء الجنوب في الداخل والخارج إنكم اليوم مطالبون بتوحد الصفوف والامور قد وصلت الى اسوأها وتزداد يوما بعد يوم السبب فيها خلافكم المتزايد نتمنى من الله ان تصحوا وتنفضوا غبار الهوان عنكم والذي بسببه  يعاني الجنوب وأهله خصوصا في الداخل.

 

والسواد الاعظم من أبناء الجنوب يقول على ماذا تختلفون وانتم جميعكم مشردون وبعضكم كان الأجدر به ان يدعوا الى حسن الخاتمة وما بقى في العمر إلا فتره انتخابية او اقل ؟ فهل ستصحى ضمائركم التي نحن متأكدون انها ليست ميتة ولكن في حاله أخطر من الموت ألا وهي  لا حية ولا ميتة  فهل سنظل  رهنا لتلك الضمائر وما أصابها من تلك الأمراض المُزمنة؟.

 

وبهذه المناسبة ندعوا الله  ان تفيقوا فمصائبنا والوطن منكم وليست من حميد الأحمر او غيره والعالم اليوم أصبح عالم المصالح ولا يمكن لأحد أن يسمعكم أو يتبنى قضيتكم طالما انتم المختلفون.

 

وهذا أصبح يقال علنا من كل الشخصيات والمنظمات الدولية حين يُسالون عن  القضية الجنوبية سرعان ما يقولوا الجنوبيون انفسهم مختلفون  وهناك فصائل عدة في الجنوب لا يجمعها رأي او تتبنى قضية جنوبية كما تسألون؟  يعني شعبنا يقول الى متى ستظلون رهن تصورات وعقليات ماضي بغيض  لم تتحرروا من سلبياته حتى اليوم.

 

ونجدكم تتصارعوا وكأنكم لازلتم تعيشوا في نفس الأيام والتاريخ الذي تصارعتم فيه نجدكم وكأنكم لازلتم في المتارس الحربية التي تحاربتم منها؟ ألا تدرون ان تلك المتارس قد اسُتبدلت بمتارس يروح ضحيتها يوميا أبناء الجنوب في الداخل ولا نسمع منكم سوى الإختلاف وما يشتت الرأي في الداخل.نكرر مطالبتنا لكل القيادات الجنوبية في الداخل والخارج ان ينتهزوا فرصة هذا الشهر الكريم فيعلنوا عن إلتقائهم على خط واحد وهدف واحد ألا وهو قضية الجنوب والنضال من اجل تحرره وإستقلاله.

 

قد تكون في هذه الأيام القادمة فرصة لكم بأن تستغلوا تصالح وعفو شعبنا معكم وألا نخشى ان تتغير الأمور وينتفض شعبنا في الداخل بثوره تحرره منكم قبل ان يتحرر من احتلال اخواننا الشماليين وان حصل هذا فتكونوا قد خسرتم أهلكم ووطنكم الى الأبد ولن يستطيع آيا منكم حتى أن يأتي زياره الى الجنوب ولو بعجل ترانزيت فأ حذرو واستغلوا هذه الفرصة التاريخية التي منحها لكم شعب الجنوب بعد ان كنتم سببا في كل ماحل به منذ فجر استقلاله الوطني في العام 1967 حتى آخر نكبه من آخر قيادة فاشلة منكم في العام 1990 حين سلمتم وطن وسلمتم رقّاب ابنائه لجلادين لا يخافون الله أو يعرفوا وطنية بقدر ما يعرفوا السلب والنهب والتدمير والقتل ألا يكفيكم أحبتنا القادةِ التاريخيين ما نعاني بسببكم!!!!.

 

كل عام وانتم بخير والجنوب عزيز وغالي.. حر ومستقل بإذن الله

 

 

الأكثر قراءة
مقالات الرأي
  ما دور #وزارة_الصحة تجاه المستفيات الخاصة؟! التي تعمل وكأنها (مسالخ)، فتشرِّح المواطن تشريحًا تجاريًا،
  قبل تسع سنوات، هبت عدن ثائرةً ضدّ الظلم، رافضةً قيود الطغيان، رافعةً راية الكرامة حيث كان 27 رمضان، يومٌ
  ليلة السابع والعشرين من رمضان من العام 2015 كانت مدينة عدن على موعد مع القدر المحتوم والتحرير الناجز حيث
في ظل الصراع على السلطة في اليمن، وتقاطع المصالح الدولية والإقليمية، يتم تغييب المصالح العليا للبلد،
بتعيين الدكتور شايع الزنداني وزيراً للخارجية، تكون جميع الوزارات السيادية كلها في أيدي أبناء الجنوب العزيز،
ارى ان الحلقه المفقوده لدى المكونات الحضرمية وفي المحافظات الشرقية. انها لم تتجرأ في رؤيتها السياسية
  ‏التقيت بهذا الرجل في زيارتي الأخيرة الى الرياض وكان لقاءنا الأول حيث لم يسبق لي ان التقيته من قبل ، وقد
يقدر روبرت ماكنمارا أن ما يقارب (160) مليون انسان قد قتلوا في الحروب خلال القرن العشرين السابق، وبهذه يكون
تعد الصناعة النفطية من اهم الصناعات في تعزيز اقتصادات الدول نظرا لضخامة العائد المادي لهذه الصناعة ولكثرة
إنَّ دعوة الإنتقالي لمليونية من أجل حماية النخبة الحضرمية تحمل في مضمونها متناقضاتٍ .. ؟! :- فإن كانوا يقصدون
اتبعنا على فيسبوك